الرسوم مكان الانعقاد المدينة تاريخ الانعقاد الرمز
التسجيل $4,750 JW Marriott Hotel دبــي - UAE 22 - 26 يوليو 2018 MG043a
التسجيل $4,750 Sofitel Abu Dhabi Corniche أبوظبي - UAE 16 - 20 سبتمبر 2018 MG043a
التسجيل $4,750 TBA دبــي - UAE 21 - 25 أكتوبر 2018 MG043a
التسجيل $4,750 Fairmont Hotel دبــي - UAE 23 - 27 ديسمبر 2018 MG043a
التسجيل $4,950 TBA دبــي - UAE 10 - 14 مارس 2019 MG043a
التسجيل $4,950 null دبــي - UAE 28 أبريل - 02 مايو 2019 MG043a
TBA* = سيتم الاعلان عنه لاحقا   |  All fees are exclusive of VAT
Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » استراتيجيات اختيار ورسم الاهداف

فكرة البرنامج

في هذا البرنامج التدريبى المقدم من Glomacs سيتم التركيز على التخطيط الإستراتيجي بوصفه نظام الإدارة الرئيسي المعنيِّ بتوجيه المدير والمؤسسة في المستقبل عن طريق وضع أهداف مركزة يكون من شأنها ترسيخ مبدأ التنافسية وتعزيزه. وعلاوة على ذلك ستركز هذا البرنامج التدريبى على ضرورة تطوير كل من القدرات الذهنية الشخصية والقدرات المؤسسية. يُعنى التخطيط الإستراتيجي الحقيقي بوضع المؤسسة في مكانة معينة من أجل مستقبل سيكون أفضل من الماضي .

يجب أن يتمتع المديرون بالقدرة على التخطيط الإستراتيجي حتى يمكنهم تحقيق النجاح، ذلك أن تطوير هذه الكفاءة يعد أحد العناصر الرئيسية في عملية تحسين المهارات الإدارية نظراً لأهمية التخطيط الإستراتيجي الفعال في تحقيق النجاح لأي مؤسسة في المستقبل. ومع ذلك، فإن معظم التخطيط الإستراتيجي يعاني من نقص في الرؤية، إنه مجرد محاولة مباشرة لاستقراء المستقبل من صفحات الماضي. ففي عالم يحدث فيه التغيير بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، يعد هذا في أحسن الأحوال رؤية قصيرة النظر وفي أسوأ الأحوال افتراضاً لكارثة.

أهداف البرنامج

بنهاية هذا البرنامج ، ستكون قادراً على ما يلي

  • دراسة كيفية تصميم خطط إستراتيجية مثالية
  • التفكير بشأن استخدام أحد النماذج الخاصة بالتقييم المؤسسي
  • إعداد رؤى تتعلق بمشكلات التخطيط الإستراتيجي لتجنبها
  • تحديد أمثلة على الإخفاقات والنجاحات الإستراتيجية والاستفادة منها
  • تطوير الفهم والمعرفة بطبيعة دورة الحياة المؤسسية
  • دراسة إعداد خطط الطوارئ الفعالة

طريقة التدريب

تستخدم أحدث الأساليب التدريبية، وقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبى بعناية شديدة من أجل تناول كافة أساليب التعلم، وأيضاً إشراك المشاركين في النقاش بشكل تام. هذا، ويتم تدعيم العروض والمناقشات الرسمية بالتدريبات الجماعية التي تتيح الفرصة للمشاركة الشخصية في المواقف الحقيقية. كما سيكون هناك عروض مرئية تركز على القضايا الرئيسية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنهجية تضفي مزيداً من المتعة والسرعة والإثارة والتشجيع على عملية التعلم.

أثر التدريب على المؤسسة

  • تتحسن قدرة الموظفين على الربط بين أعمالهم الوظيفية والتوجه العام للمؤسسة.
  • ستتحسن قدرات الموظفين في تحليل الحلول الإبداعية وإعدادها.
  • سيشعر الموظفون بقدر أكبر من الثقة في تحديد أهدافهم الطموحة والعمل على تحقيقها.
  • ستتحسن قدرة الموظفين على مواكبة التغيير المؤسسي.
  • سيفكر الموظفون بشكل أكثر دقة حول تطوير المؤسسة الحالية لتكون أفضل في المستقبل

أثر التدريب على المتدرب

  • سيتعلم المشاركون كيفية الجمع بين التفكير التحليلي والإبداعي
  • سيتعرف المشاركون بشكل أفضل على بيئة العمل العالمية في القرن الحادي والعشرين
  • سيتعلم المشاركون كيفية عمل الاختيارات في إطار استغلال الموارد المحددة بأفضل ما يكون
  • سيقوم المشاركون بتطوير استعدادهم للتعامل مع الحالات الطارئة
  • سيتعلم المشاركون كيفية وضع الأهداف التي تتسم بالتحدي والواقعية والقابلية للإنجاز
  • سيقوم المشاركون بتطوير قدراتهم على النهوض بمؤسستهم

لمن هذا البرنامج

تم تصميم هذا البرنامج التدريبى من أجل المتخصصين المعنيين بعملية التخطيط، كما أنه سيكون مفيد لكافة المديرين الذين يسعون لتحسين مهارات التخطيط لديهم. كما ان هذا البرنامج التدريبى مصمم للمديرون المتخصصون والمديرون التشغيليون وقادة الفرق.

محاور البرنامج التدريبي

اليوم الأول

التخطيط الإستراتيجي

  • المكونات السبعة للتخطيط الإستراتيجي
  • الإستراتيجية - المفهوم والأهمية
  • أنواع من الاستراتيجيات: الدفاعية – الهجومية – المتنوعة – المستقرة
  • أسباب فشل الخطط الإستراتيجية
  • القوى التنافسية الخمس لـ  بيتر
  • العولمة و انواع من المنظمات
  • تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات  (SWOT)
  • تحليل PEST
  • نماذج الدراسات المستقبلية الخمسة
  • مهارات التفاوض

اليوم الثاني

رؤية ورسالة المؤسسة

  • استشراف المستقبل
  • الفرق بين الأهداف و الغايات و مواصفات الهدف الجيد
  • تحليل الأعمال وتخطيط الطوارئ
  • البدائل الاستراتيجية
  • تحويل تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات (SWOT) إلى "مصفوفة الإستراتيجية"
  • مؤشرات الأداء  KPIs
  • بطاقة الأداء المتوازن BSC
  • تحول المؤسسة - تنفيذ الإستراتيجية وإدارة التغيير
  • نموذج لوينس لمراحل التغيير
  • وسائل التأثير القيادي

اليوم الثالث

القيادة والإدارة فيما يتعلق بالاستراتيجية

  • الفرق بين الإدارة والقيادة
  •  مهارات القيادة الخمسة
  • مصادر قوة القائد
  • تفويض الصلاحية
  • فوائد ومعوقات التفويض
  • فوائد كسب ولاء العملاء
  • نموذج Disc في تصنيف العملاء
  • سوء الإدارة الذاتية
  • الموارد البشرية وإدارة المعرفة
  • بناء فريق للتخطيط الإستراتيجي

 اليوم الرابع

إدخال التفكير المبتكر في المؤسسة

  • القبعات السبع للتفكير
  •  دورة حياة المنتج الإستراتيجية
  • الانحراف الاستراتيجي
  • التفكير الإبداعي   Creative Thinking
  • خصائص التفكير الإبداعي
  • مقومات فريق العمل
  • أساليب القيادة
  • كيفية حل المشكلات
  • أساليب الأقناع
  • إستخدام التكنولوجيا في اتخاذ القرار

اليوم الخامس

التخطيط الإستراتيجي الشخصي

  • العلاقة بين التفكير والذكاء
  • تصنيفات الذكاء
  •  التخطيط على المستوى الشخصي
  •  تحديد الأهداف الذكية الشخصية SMARTER
  •  تطبيق الأستراتيجية
  •  صفات المفكرين الأستراتيجيين
  • اسلوب معالجة الافكار   (PMI)
  • تنفيذ الإستراتيجية
  • مفهوم عملية التنفيذ
  • التغلب على الشدائد و الاستفادة من مهاراتك

Accreditation

  • Quality Logo

You may also be Interested in...

Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » استراتيجيات اختيار ورسم الاهداف

VAT Announcement: The Government of UAE have introduced Value Added Tax (VAT) on goods and services from 01-January-2018. In compliance with the legislation issued by the UAE Government, we will be applying a 5% VAT on the fees for all our programs and services offered from January 2018 as applicable and stipulated in the FTA circulars.

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

DMCA.com Protection Status

Send to Colleague

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.





Sending your message. Please wait...

Send Successfully

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Print Page

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.








Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Download PDF

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.








Sending your message. Please wait...

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.



استراتيجيات اختيار ورسم الاهداف
تحديد الأهداف والأغراض والمنجزات الخاصة بالعمل


Upcoming Dates

Code Date Venue Fees
MG043a 22 - 26 Jul 2018 Dubai - UAE $4,750
MG043a 16 - 20 Sep 2018 Abu Dhabi - UAE $4,750
MG043a 21 - 25 Oct 2018 Dubai - UAE $4,750
MG043a 23 - 27 Dec 2018 Dubai - UAE $4,750
MG043a 10 - 14 Mar 2019 Dubai - UAE $4,950
MG043a 28 Apr - 02 May 2019 Dubai - UAE $4,950

فكرة البرنامج

في هذا البرنامج التدريبى المقدم من Glomacs سيتم التركيز على التخطيط الإستراتيجي بوصفه نظام الإدارة الرئيسي المعنيِّ بتوجيه المدير والمؤسسة في المستقبل عن طريق وضع أهداف مركزة يكون من شأنها ترسيخ مبدأ التنافسية وتعزيزه. وعلاوة على ذلك ستركز هذا البرنامج التدريبى على ضرورة تطوير كل من القدرات الذهنية الشخصية والقدرات المؤسسية. يُعنى التخطيط الإستراتيجي الحقيقي بوضع المؤسسة في مكانة معينة من أجل مستقبل سيكون أفضل من الماضي .

يجب أن يتمتع المديرون بالقدرة على التخطيط الإستراتيجي حتى يمكنهم تحقيق النجاح، ذلك أن تطوير هذه الكفاءة يعد أحد العناصر الرئيسية في عملية تحسين المهارات الإدارية نظراً لأهمية التخطيط الإستراتيجي الفعال في تحقيق النجاح لأي مؤسسة في المستقبل. ومع ذلك، فإن معظم التخطيط الإستراتيجي يعاني من نقص في الرؤية، إنه مجرد محاولة مباشرة لاستقراء المستقبل من صفحات الماضي. ففي عالم يحدث فيه التغيير بوتيرة أسرع من أي وقت مضى، يعد هذا في أحسن الأحوال رؤية قصيرة النظر وفي أسوأ الأحوال افتراضاً لكارثة.

أهداف البرنامج

بنهاية هذا البرنامج ، ستكون قادراً على ما يلي

  • دراسة كيفية تصميم خطط إستراتيجية مثالية
  • التفكير بشأن استخدام أحد النماذج الخاصة بالتقييم المؤسسي
  • إعداد رؤى تتعلق بمشكلات التخطيط الإستراتيجي لتجنبها
  • تحديد أمثلة على الإخفاقات والنجاحات الإستراتيجية والاستفادة منها
  • تطوير الفهم والمعرفة بطبيعة دورة الحياة المؤسسية
  • دراسة إعداد خطط الطوارئ الفعالة

طريقة التدريب

تستخدم أحدث الأساليب التدريبية، وقد تم تصميم هذا البرنامج التدريبى بعناية شديدة من أجل تناول كافة أساليب التعلم، وأيضاً إشراك المشاركين في النقاش بشكل تام. هذا، ويتم تدعيم العروض والمناقشات الرسمية بالتدريبات الجماعية التي تتيح الفرصة للمشاركة الشخصية في المواقف الحقيقية. كما سيكون هناك عروض مرئية تركز على القضايا الرئيسية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المنهجية تضفي مزيداً من المتعة والسرعة والإثارة والتشجيع على عملية التعلم.

أثر التدريب على المؤسسة

  • تتحسن قدرة الموظفين على الربط بين أعمالهم الوظيفية والتوجه العام للمؤسسة.
  • ستتحسن قدرات الموظفين في تحليل الحلول الإبداعية وإعدادها.
  • سيشعر الموظفون بقدر أكبر من الثقة في تحديد أهدافهم الطموحة والعمل على تحقيقها.
  • ستتحسن قدرة الموظفين على مواكبة التغيير المؤسسي.
  • سيفكر الموظفون بشكل أكثر دقة حول تطوير المؤسسة الحالية لتكون أفضل في المستقبل

أثر التدريب على المتدرب

  • سيتعلم المشاركون كيفية الجمع بين التفكير التحليلي والإبداعي
  • سيتعرف المشاركون بشكل أفضل على بيئة العمل العالمية في القرن الحادي والعشرين
  • سيتعلم المشاركون كيفية عمل الاختيارات في إطار استغلال الموارد المحددة بأفضل ما يكون
  • سيقوم المشاركون بتطوير استعدادهم للتعامل مع الحالات الطارئة
  • سيتعلم المشاركون كيفية وضع الأهداف التي تتسم بالتحدي والواقعية والقابلية للإنجاز
  • سيقوم المشاركون بتطوير قدراتهم على النهوض بمؤسستهم

لمن هذا البرنامج

تم تصميم هذا البرنامج التدريبى من أجل المتخصصين المعنيين بعملية التخطيط، كما أنه سيكون مفيد لكافة المديرين الذين يسعون لتحسين مهارات التخطيط لديهم. كما ان هذا البرنامج التدريبى مصمم للمديرون المتخصصون والمديرون التشغيليون وقادة الفرق.

SEMINAR OUTLINE

اليوم الأول

التخطيط الإستراتيجي

  • المكونات السبعة للتخطيط الإستراتيجي
  • الإستراتيجية - المفهوم والأهمية
  • أنواع من الاستراتيجيات: الدفاعية – الهجومية – المتنوعة – المستقرة
  • أسباب فشل الخطط الإستراتيجية
  • القوى التنافسية الخمس لـ  بيتر
  • العولمة و انواع من المنظمات
  • تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات  (SWOT)
  • تحليل PEST
  • نماذج الدراسات المستقبلية الخمسة
  • مهارات التفاوض

اليوم الثاني

رؤية ورسالة المؤسسة

  • استشراف المستقبل
  • الفرق بين الأهداف و الغايات و مواصفات الهدف الجيد
  • تحليل الأعمال وتخطيط الطوارئ
  • البدائل الاستراتيجية
  • تحويل تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات (SWOT) إلى "مصفوفة الإستراتيجية"
  • مؤشرات الأداء  KPIs
  • بطاقة الأداء المتوازن BSC
  • تحول المؤسسة - تنفيذ الإستراتيجية وإدارة التغيير
  • نموذج لوينس لمراحل التغيير
  • وسائل التأثير القيادي

اليوم الثالث

القيادة والإدارة فيما يتعلق بالاستراتيجية

  • الفرق بين الإدارة والقيادة
  •  مهارات القيادة الخمسة
  • مصادر قوة القائد
  • تفويض الصلاحية
  • فوائد ومعوقات التفويض
  • فوائد كسب ولاء العملاء
  • نموذج Disc في تصنيف العملاء
  • سوء الإدارة الذاتية
  • الموارد البشرية وإدارة المعرفة
  • بناء فريق للتخطيط الإستراتيجي

 اليوم الرابع

إدخال التفكير المبتكر في المؤسسة

  • القبعات السبع للتفكير
  •  دورة حياة المنتج الإستراتيجية
  • الانحراف الاستراتيجي
  • التفكير الإبداعي   Creative Thinking
  • خصائص التفكير الإبداعي
  • مقومات فريق العمل
  • أساليب القيادة
  • كيفية حل المشكلات
  • أساليب الأقناع
  • إستخدام التكنولوجيا في اتخاذ القرار

اليوم الخامس

التخطيط الإستراتيجي الشخصي

  • العلاقة بين التفكير والذكاء
  • تصنيفات الذكاء
  •  التخطيط على المستوى الشخصي
  •  تحديد الأهداف الذكية الشخصية SMARTER
  •  تطبيق الأستراتيجية
  •  صفات المفكرين الأستراتيجيين
  • اسلوب معالجة الافكار   (PMI)
  • تنفيذ الإستراتيجية
  • مفهوم عملية التنفيذ
  • التغلب على الشدائد و الاستفادة من مهاراتك

Quality Logo

GLOMACS is registered with NASBA as a sponsor of Continuing Professional Education (CPE) on the National Registry of CPE Sponsors. NASBA have final authority on the acceptance of individual courses for CPE credit. Complaints regarding registered sponsors may be submitted to the National Registry of CPE Sponsors through its website: www.learningmarket.org.

All Training Seminars delivered by GLOMACS by default are eligible for CPE Credit.



© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.
All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

Print Logo
P.O. Box 74653, Dubai, United Arab Emirates
Tel : +971 - 04 - 425 0700, Fax : +971 (04) 425 0701, Email : info@glomacs.ae

Download Training Calendar

Want to stay in touch with what's happening in Glomacs?
Join the conversation on our social media channels:

Facebook Twitter LinkedinYouTube