الرسوم المكان تاريخ الانعقاد الرمز
التسجيل $4,500 دبــي - UAE 26 - 30 نوفمبر 2017 MG015a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 15 - 19 أبريل 2018 MG015a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 02 - 06 سبتمبر 2018 MG015a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 02 - 06 ديسمبر 2018 MG015a
Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » الإدارة والتحفيز من أجل تحقيق التميز

فكرة البرنامج

لتحقيق مستويات مرتفعة من رضا العملاء وتحقيق المهمة المؤسسية، يجب على المؤسسات أن تتحول إلى "فريق عمل كبير واحد يعمل أفراده جنبًا إلى جنب". يجب أن يساهم الجميع بأفكاره، وأن يتعاملوا معا كعملاء داخليين. يتطلب هذا الأمر تحولا جذريا في نموذج "الإدارة" حيث يدرك القادة والمتخصصين أهمية إشراك الموظفين في عملية الإدارة أي أهمية تشجيع وتحفيز الموظفين ليساهموا بأفكارهم وكذلك تسخير إمكاناتهم، وتبني تغييرات كبيرة في الأدوار.

في مرحلة "القيادة والسيطرة" لعصر ما بعد الصناعة، تتطلب الأعمال نوعًا جديدًا من القادة يجمعون بين المهارات الفنية و القدرة على قيادة الأشخاص وإدارتهم وتحفيزهم نحو التميز.

ستمكن هذه الدورة المشاركين من

  • إدارة وتحفيز موظفيهم نحو تحقيق الأداء المتميز.
  • تعلم كيفية مساعدة موظفيهم على تسخير كامل إمكاناتهم نحو التميز في مكان العمل.
  • فهم الاحتياجات الشخصية للموظفين وتشجيع التفكير الإبداعي
  • تطبيق المعرفة بشأن الفروق الفردية لتحفيز الآخرين
  • إزالة معوقات التحفيز وتطوير مهارات الأشخاص لتحفيز الآخرين

أهداف البرنامج

بنهاية هذا البرنامج سيتمكن المشاركون من:

  • امتلاك رؤية أفضل بشأن نقاط القوة والضعف لديهم وأساليب القيادة
  • أن يكونوا قادرين على تفهم التركيب العاطفي لفرقهم وزملائهم وعملائهم
  • البدء في تطوير كفاءات ومهارات القيادة المطلوبة لتحفيز الموظفين
  • تفهم والبدء في ممارسة القيادة المبتكرة
  • وضع الأساس لعملية التطوير المستمر
  • فهم وممارسة المهارات الأساسية لتحفيز الآخرين نحو التميز
  • أن يكونوا قادرين على تسخير ذكاء موظفيهم العاطفي لاطلاق عملية الإبداع في مكان العمل

طريقة التدريب

نعتمد في هذه الدورة على مجموعة متنوعة من أساليب التدريس للمساعدة على ترسيخ التعلم وتعزيز استرجاع المعلومات عند الحاجة- مرة أخرى في مكان العمل. أي نظرية سيتم مناقشتها سوف تطبق بشكل عملي ويوماً بيوم. سوف تتضمن أساليب التعلم لعب الأدوار، مناقشة حالات للدراسة والتقييم الذاتي، والأنشطة العملية الأخرى التي تدور حول سيناريوهات عمل حقيقية .. وسيتم تعزيز التعلم كذلك من خلال المشاركة الفعالة في تمارين يليها استعراض للنتائج. سيتم توفير فرص للتقييم الذاتي وسيتم تشجيع تقديم الملاحظات على الأداء الفردي والجماعي. ستتاح للمشاركين كذلك فرص للعمل على القضايا الخاصة بفرقهم خلال البرنامج.

أثر التدريب على المؤسسة

ستستفيد المؤسسة من المشاركين لأنهم

  • سيعملون على تطوير ثقافة مؤسسية جديدة تتمحور حول أسلوب إدارة يركز على "العميل/الأشخاص"
  • سيبدأون في تحسين التواصل داخل / بين الإدارات المختلفة
  • سيصبحون قادرين على تكوين قوة عمل متحفزة تركز على الإنتاجية
  • سيطورون قوة عمل خلاقة ومبتكرة
  • سيتطلعون إلى قيادة تسعى نحو نموذج "تحقيق التميز"

أثر التدريب على المتدرب

  • سيحصل المشاركون على فهم أفضل لكيفية تطوير مواطن القوة لديهم والتعامل مع نقاط الضعف
  • سيعززون من قدرتهم على تحفيز الموظفين وزيادة إنتاجيتهم
  • سيتعلمون كيفية توسيع قاعدة مهارات القيادة الشخصية لديهم لتحقيق أقصى اسهام ممكن
  • سيتعلمون كيفية بناء فريق ذو أداء مرتفع
  • سيتفهمون بشكل حقيقي دورهم في تنفيذ استراتيجية المؤسسة
  • سيكونوا قادرين على تطبيق مجموعة متنوعة من أساليب التفكير الإبداعي لتحقيق المزيد من الفعالية والإنتاجية داخل فرقهم

لمن هذا البرنامج

  • جميع القادة والموظفين الذين يمتلكون الحافز ليكونوا أكثراستعدادا لقيادة فرقهم
  • أي شخص مهتم بتطوير مهاراته في تحفيز وقيادة الفرق نحو تحقيق أهداف المؤسسة
  • كل من يرغب في الحصول على فهم أفضل لعلم النفس الذي يوضح طبيعة السلوك في مكان العمل
  • الموظفين الذين يمرون بمرحلة الانتقال إلى مواقع القيادة
  • الموظفون الذين يرغبون في توسيع حصيلتهم من المعارف والمهارات للحصول على أكبر استفادة ممكنة من فرقهم

محاور البرنامج التدريبي

اليوم الأول

وظائف الإدارة

  • الفرق بين القيادة والإدارة
  • تصنيف مهارات القائد: ذاتية – فنية – إنسانية - إدراكية
  • تعزيز قدرتنا الإدراكية
  • دور الكفاءة والفعالية في التميز
  • تفهم الأساليب الشخصية
  • الإستراتيجية: رسالة المؤسسة وكيفية تشكيلها
  • تحليل SWOT وتحليل PEST
  • الفرق بين الأهداف و الغايات
  • انواع المنظمات والبدائل الاستراتيجية
  • نظريات النوع والصفة في شرح شخصية الإنسان

اليوم الثاني

تحفيز الموظفين

  • أساليب القيادة
  • مجالات يجب على القائد التركيز عليها
  • المستويات الخمسة للقيادة
  • فهم انواع التحفيز
  • تطبيق نظريات التحفيز في مكان العمل (نظرية ماسلو للحاجات نظرية هيرزبيرق للتحفيز)
  • كيف يمكن للقادة تحفيز الموظفين
  • التخلص من عوائق التحفيز
  • خصائص نظام المكافأت الفعال
  • أنواع السلوك السلبية والعدوانية
  • كيف تؤثر في الناس دون أن تؤذي مشاعرهم ؟
  • فن إعطاء وتلقي النقد/ الملاحظات
  • تحديد الأهداف بذكاء SMARTER
  • تحفيز فريق ذو أداء مرتفع
  • مفهوم تفويض الصلاحية

اليوم الثالث

تحفيز التفكير المبدع في مكان العمل

  • التفكير الإبداعي Creative Thinking
  • معوقات التفكير الإبداعي
  • أمثلة وتطبيقات على الإبداع
  • خصائص سلبية لدى المبدعين
  • طرق وأساليب لتصبح أكثر إبداعاً
  • كيفية إدارة الصراع
  • ماذا تفعل عند ظهور مشكلة؟
  • شروط صناعة التميز
  • إدارة العنصر البشري
  • لماذا لا يقوم الموظف بما يجب القيام به؟

اليوم الرابع

الإتصال الفعال

  • مفهوم الإتصال
  • مكونات الاتصال
  • مظاهر الاتصال غير اللفظي
  • العوامل المؤثرة في الاتصال
  • انواع اللإتصال
  • عوائق الاتصال
  • لغة الجسد
  • عادات الإصغاء السلبية
  • اسلوب الساندوتش Sandwich Technique
  • إدارة الأداء
  • الأخطاء الشائعة في عملية تقويم الأداء

اليوم الخامس

إدارة التميز

  • تطوير الرؤية والرسالة والأهداف الرئيسية
  • تحسين القوة الطبيعية للقائد
  • النزاهة و الشفقة للقيادة المسؤولة
  • قيادة إدارة الأداء
  • الأخطاء الشائعة في عملية تقويم الأداء
  • إدارة التغيير وإشراك الآخرين
  • القيادة بالقدوة
  • القيادة الملهمة

You may also be Interested in...

Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » الإدارة والتحفيز من أجل تحقيق التميز

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

DMCA.com Protection Status

Send to Colleague

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.





Sending your message. Please wait...

Send Successfully

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Print Page

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Download PDF

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.



الإدارة والتحفيز من أجل تحقيق التميز
المهارات، الكفاءات والأساليب


Upcoming Dates

Code Date Venue Fees
MG015a 26 - 30 Nov 2017 Dubai - UAE $4,500
MG015a 15 - 19 Apr 2018 Dubai - UAE $4,750
MG015a 02 - 06 Sep 2018 Dubai - UAE $4,750
MG015a 02 - 06 Dec 2018 Dubai - UAE $4,750

فكرة البرنامج

لتحقيق مستويات مرتفعة من رضا العملاء وتحقيق المهمة المؤسسية، يجب على المؤسسات أن تتحول إلى "فريق عمل كبير واحد يعمل أفراده جنبًا إلى جنب". يجب أن يساهم الجميع بأفكاره، وأن يتعاملوا معا كعملاء داخليين. يتطلب هذا الأمر تحولا جذريا في نموذج "الإدارة" حيث يدرك القادة والمتخصصين أهمية إشراك الموظفين في عملية الإدارة أي أهمية تشجيع وتحفيز الموظفين ليساهموا بأفكارهم وكذلك تسخير إمكاناتهم، وتبني تغييرات كبيرة في الأدوار.

في مرحلة "القيادة والسيطرة" لعصر ما بعد الصناعة، تتطلب الأعمال نوعًا جديدًا من القادة يجمعون بين المهارات الفنية و القدرة على قيادة الأشخاص وإدارتهم وتحفيزهم نحو التميز.

ستمكن هذه الدورة المشاركين من

  • إدارة وتحفيز موظفيهم نحو تحقيق الأداء المتميز.
  • تعلم كيفية مساعدة موظفيهم على تسخير كامل إمكاناتهم نحو التميز في مكان العمل.
  • فهم الاحتياجات الشخصية للموظفين وتشجيع التفكير الإبداعي
  • تطبيق المعرفة بشأن الفروق الفردية لتحفيز الآخرين
  • إزالة معوقات التحفيز وتطوير مهارات الأشخاص لتحفيز الآخرين

أهداف البرنامج

بنهاية هذا البرنامج سيتمكن المشاركون من:

  • امتلاك رؤية أفضل بشأن نقاط القوة والضعف لديهم وأساليب القيادة
  • أن يكونوا قادرين على تفهم التركيب العاطفي لفرقهم وزملائهم وعملائهم
  • البدء في تطوير كفاءات ومهارات القيادة المطلوبة لتحفيز الموظفين
  • تفهم والبدء في ممارسة القيادة المبتكرة
  • وضع الأساس لعملية التطوير المستمر
  • فهم وممارسة المهارات الأساسية لتحفيز الآخرين نحو التميز
  • أن يكونوا قادرين على تسخير ذكاء موظفيهم العاطفي لاطلاق عملية الإبداع في مكان العمل

طريقة التدريب

نعتمد في هذه الدورة على مجموعة متنوعة من أساليب التدريس للمساعدة على ترسيخ التعلم وتعزيز استرجاع المعلومات عند الحاجة- مرة أخرى في مكان العمل. أي نظرية سيتم مناقشتها سوف تطبق بشكل عملي ويوماً بيوم. سوف تتضمن أساليب التعلم لعب الأدوار، مناقشة حالات للدراسة والتقييم الذاتي، والأنشطة العملية الأخرى التي تدور حول سيناريوهات عمل حقيقية .. وسيتم تعزيز التعلم كذلك من خلال المشاركة الفعالة في تمارين يليها استعراض للنتائج. سيتم توفير فرص للتقييم الذاتي وسيتم تشجيع تقديم الملاحظات على الأداء الفردي والجماعي. ستتاح للمشاركين كذلك فرص للعمل على القضايا الخاصة بفرقهم خلال البرنامج.

أثر التدريب على المؤسسة

ستستفيد المؤسسة من المشاركين لأنهم

  • سيعملون على تطوير ثقافة مؤسسية جديدة تتمحور حول أسلوب إدارة يركز على "العميل/الأشخاص"
  • سيبدأون في تحسين التواصل داخل / بين الإدارات المختلفة
  • سيصبحون قادرين على تكوين قوة عمل متحفزة تركز على الإنتاجية
  • سيطورون قوة عمل خلاقة ومبتكرة
  • سيتطلعون إلى قيادة تسعى نحو نموذج "تحقيق التميز"

أثر التدريب على المتدرب

  • سيحصل المشاركون على فهم أفضل لكيفية تطوير مواطن القوة لديهم والتعامل مع نقاط الضعف
  • سيعززون من قدرتهم على تحفيز الموظفين وزيادة إنتاجيتهم
  • سيتعلمون كيفية توسيع قاعدة مهارات القيادة الشخصية لديهم لتحقيق أقصى اسهام ممكن
  • سيتعلمون كيفية بناء فريق ذو أداء مرتفع
  • سيتفهمون بشكل حقيقي دورهم في تنفيذ استراتيجية المؤسسة
  • سيكونوا قادرين على تطبيق مجموعة متنوعة من أساليب التفكير الإبداعي لتحقيق المزيد من الفعالية والإنتاجية داخل فرقهم

لمن هذا البرنامج

  • جميع القادة والموظفين الذين يمتلكون الحافز ليكونوا أكثراستعدادا لقيادة فرقهم
  • أي شخص مهتم بتطوير مهاراته في تحفيز وقيادة الفرق نحو تحقيق أهداف المؤسسة
  • كل من يرغب في الحصول على فهم أفضل لعلم النفس الذي يوضح طبيعة السلوك في مكان العمل
  • الموظفين الذين يمرون بمرحلة الانتقال إلى مواقع القيادة
  • الموظفون الذين يرغبون في توسيع حصيلتهم من المعارف والمهارات للحصول على أكبر استفادة ممكنة من فرقهم

SEMINAR OUTLINE

اليوم الأول

وظائف الإدارة

  • الفرق بين القيادة والإدارة
  • تصنيف مهارات القائد: ذاتية – فنية – إنسانية - إدراكية
  • تعزيز قدرتنا الإدراكية
  • دور الكفاءة والفعالية في التميز
  • تفهم الأساليب الشخصية
  • الإستراتيجية: رسالة المؤسسة وكيفية تشكيلها
  • تحليل SWOT وتحليل PEST
  • الفرق بين الأهداف و الغايات
  • انواع المنظمات والبدائل الاستراتيجية
  • نظريات النوع والصفة في شرح شخصية الإنسان

اليوم الثاني

تحفيز الموظفين

  • أساليب القيادة
  • مجالات يجب على القائد التركيز عليها
  • المستويات الخمسة للقيادة
  • فهم انواع التحفيز
  • تطبيق نظريات التحفيز في مكان العمل (نظرية ماسلو للحاجات نظرية هيرزبيرق للتحفيز)
  • كيف يمكن للقادة تحفيز الموظفين
  • التخلص من عوائق التحفيز
  • خصائص نظام المكافأت الفعال
  • أنواع السلوك السلبية والعدوانية
  • كيف تؤثر في الناس دون أن تؤذي مشاعرهم ؟
  • فن إعطاء وتلقي النقد/ الملاحظات
  • تحديد الأهداف بذكاء SMARTER
  • تحفيز فريق ذو أداء مرتفع
  • مفهوم تفويض الصلاحية

اليوم الثالث

تحفيز التفكير المبدع في مكان العمل

  • التفكير الإبداعي Creative Thinking
  • معوقات التفكير الإبداعي
  • أمثلة وتطبيقات على الإبداع
  • خصائص سلبية لدى المبدعين
  • طرق وأساليب لتصبح أكثر إبداعاً
  • كيفية إدارة الصراع
  • ماذا تفعل عند ظهور مشكلة؟
  • شروط صناعة التميز
  • إدارة العنصر البشري
  • لماذا لا يقوم الموظف بما يجب القيام به؟

اليوم الرابع

الإتصال الفعال

  • مفهوم الإتصال
  • مكونات الاتصال
  • مظاهر الاتصال غير اللفظي
  • العوامل المؤثرة في الاتصال
  • انواع اللإتصال
  • عوائق الاتصال
  • لغة الجسد
  • عادات الإصغاء السلبية
  • اسلوب الساندوتش Sandwich Technique
  • إدارة الأداء
  • الأخطاء الشائعة في عملية تقويم الأداء

اليوم الخامس

إدارة التميز

  • تطوير الرؤية والرسالة والأهداف الرئيسية
  • تحسين القوة الطبيعية للقائد
  • النزاهة و الشفقة للقيادة المسؤولة
  • قيادة إدارة الأداء
  • الأخطاء الشائعة في عملية تقويم الأداء
  • إدارة التغيير وإشراك الآخرين
  • القيادة بالقدوة
  • القيادة الملهمة



© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.
All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

Print Logo
P.O. Box 74653, Dubai, United Arab Emirates
Tel : +971 - 04 - 425 0700, Fax : +971 (04) 425 0701, Email : info@glomacs.ae

Download Training Calendar

Want to stay in touch with what's happening in Glomacs?
Join the conversation on our social media channels:

Facebook Twitter LinkedinYouTube