الرسوم المكان تاريخ الانعقاد الرمز
التسجيل $4,500 دبــي - UAE 12 - 16 نوفمبر 2017 MM002a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 29 أبريل - 03 مايو 2018 MM002a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 09 - 13 سبتمبر 2018 MM002a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 23 - 27 ديسمبر 2018 MM002a
Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » التميز في ادارة المشتريات والعطاءات و اختيار الموردين

فكرة البرنامج

يهدف هذا البرنامج التدريبي الى تطويرو تعزيز فهم الدور الحاسم والهام الذي يمثله الموردون في تقديم رضا العملاء من خلال سلسلة التوريد الفعالة.
سوف يتعلم المشاركون -على مدى خمسة أيام- كيفية تقييم أداء كل من الموردين الحاليين والمحتملين، وتقييم العوامل التي تؤدي الى الشراكه الفعاله بين الشركه والموردين وكذلك سيتم مناقشة خطوات وإجراءات العطاءات الفعاله وكيفية إجراء مفاوضات فعالة مع الموردين تؤدي الى تحقيق قيمة طويلة الأمد للشركه.

سيتم التركيز في هذا البرنامج التدريبي على النقاط التاليه

  • التخطيط
  • المناقصات
  • التفاوض
  • إدارة علاقات الموردين
  • اهمية الإتصالات الفعاله للحفاظ على العلاقات الناجحه مع الموردين وتنميتها
  • قياس أداء الموردين

 

أهداف البرنامج

بعد الإنتهاء من هذا البرنامج التدريبي، سيتمكن المشاركون من

  • تحديد وتقليل مخاطر الشراء عن طريق وضع خطط العمل المناسبه
  • إمكانية تحسين أداء الموردين الحاليين من خلال التقييم وقياس الأداء
  • فهم وتعزيز سلسلة التوريد
  • تحسين علاقات التشغيل في بيئة العمل
  • فهم طبيعة التفاوض والعملية التفاوضيه
  • ترسية العقود على أساس قياس معايير الأداء

طريقة التدريب

سيتم إستخدام العديد من الأدوات التفاعليه، مثل عرض باور بوينت، ودراسة حالات عمليه، وأنشطة وتمارين للمشاركين لتعظيم أثر تجربة التعلم.

المشاركين سوف يكون لديهم متسع من الوقت لتباحث الأفكار وتطبيق المهارات التي تمت مناقشتها. البرنامج التدريبي سيستعرض جوانب الشراء من الناحيتين العملية والنظرية

أثر التدريب على المؤسسة

سوف تستفيد الشركات من النقاط التاليه

  • تسليط الضوء على أهمية أنشطة الشراء داخل المنظمه
  • تحسين أداء الموردين الإستراتيجيين
  • الحصول على المواد والخدمات بتكاليف أقل وقيم مضافه أعلى
  • الإحتفاظ برؤوس الأموال داخل الشركة من خلال عمليات التفاوض الأكثر إنتاجية
  • تحسين الكفاءة المهنية للعاملين في وظيفة الشراء
  • قيادة التحسين والتطور بالشركات من خلال تحديد المشاكل ونقاط الضعف الحالية

أثر التدريب على المتدرب

بعد المشاركه في هذه الدورة، سيتمكن المشاركين من

  • فهم الأدوات الأساسية لعمليات الشراء الفعال
  • التعامل بثقة عاليه مع الموردين
  • إدارة العلاقات الداخلية بشكل أكثر فعالية
  • الحصول على نتائج أفضل من عمليات التفاوض
  • إستخدام المقاييس اللازمه كأداة رئيسية في قيادة تحسين عمليات التوريد
  • فهم العناصر الرئيسية للمناقصات الفعاله

لمن هذا البرنامج

  • موظفي المشتريات
  • الموظفين المشاركين في إجراءات تحديد المواصفات وتقييم أداء الموردين
  • الموظفين المشاركين في إعداد وتحليل العطاءات
  • كل من له علاقه بالتفاوض مع الموردين
  • كل من له نشاط في علاقات الموردين

 

محاور البرنامج التدريبي

اليوم الأول

ما هو دور وظيفة الشراء في الشركة

  • مقدمة عن وظيفة الشراء ومساهمتها في الشركات
  • عمليات الشراء ودورة المشتريات
  • موقع وظيفة المشتريات داخل الشركة
  • الرؤية والرسالة والقيمة للمشتريات
  • هيكل وظيفة المشتريات
  • أين تجد تحسين الأداء في وظيفة المشتريات

اليوم الثاني

تطوير استراتيجية الشراء

  • كيفية الوصول إلى العملاء الداخليين بالشركات
  • كيفية وضع وتطوير اتفاقيات الشراء
  • أهمية المشاركه في كتابة مواصفات المواد والخامات المشتراه
  • منهجية اختيار الموردين
  • معايير تأهيل الموردين
  • تكامل عملية اختيار الموردين
  • كيفية تحديد مواقع أحتياجاتك وقيمتها بالقياس لإسواق التوريد
  • دور ISO 9000
  • دراسة حاله

اليوم الثالث

اختيار المورد المناسبين وتقييم الأداء

  • كيفية تكييف الموردين لتلبية الاحتياجات الخاصة بالشركه
  • نهج التكلفة الإجمالية للشراء TCO
  • تحليل التكاليف
  • تحليل القيمه
  • ماهي التكاليف المختفيه؟
  • تكلفة دورة الحياه الكامله للمشتريات
  • إستخدام طرق مؤشرات الأسعار
  • تقييم الأداء
  • دراسة حاله

اليوم الرابع

المناقصات وتحليل العطاء

  • تحديد وتحليل الإحتياجات
  • أنواع المناقصات
  • أنواع الشراء الالكتروني
  • تقييم موضوعية وأهداف المناقصات
  • شروط وأحكام العقد
  • بنود العقد القياسية
  • طرق الدفع
  • كيفية الإسراع في الاتفاق
  • ماذا لو فشل العقد في تقديم المواد والخدمات - المسائل القانونية

اليوم الخامس

التفاوض على العقود وإعداد خطة عمل لتحسين عمليات الشراء

  • تعريف التفاوض
  • عقبات التفاوض الفعال
  • أنماط مختلفة من التفاوض
  • أدوات عملية التفاوض
  • مراحل المفاوضات
  • ماذا تفعل وماذا لا نفعل
  • التركيز على أربعة مجالات رئيسية للأداء طبقا للتجارب الدوليه
  • تقييم ثغرات الأداء
  • حاله عمليه للتفاوض بين المشاركين
  • تحديد الدروس المستفاده من البرنامج التدريبي وكيفية تطبيقها في الواقع العملي للمشاركين

 

 

You may also be Interested in...

Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » التميز في ادارة المشتريات والعطاءات و اختيار الموردين

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

DMCA.com Protection Status

Send to Colleague

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.





Sending your message. Please wait...

Send Successfully

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Print Page

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Download PDF

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.



التميز في ادارة المشتريات والعطاءات و اختيار الموردين


Upcoming Dates

Code Date Venue Fees
MM002a 12 - 16 Nov 2017 Dubai - UAE $4,500
MM002a 29 Apr - 03 May 2018 Dubai - UAE $4,750
MM002a 09 - 13 Sep 2018 Dubai - UAE $4,750
MM002a 23 - 27 Dec 2018 Dubai - UAE $4,750

فكرة البرنامج

يهدف هذا البرنامج التدريبي الى تطويرو تعزيز فهم الدور الحاسم والهام الذي يمثله الموردون في تقديم رضا العملاء من خلال سلسلة التوريد الفعالة.
سوف يتعلم المشاركون -على مدى خمسة أيام- كيفية تقييم أداء كل من الموردين الحاليين والمحتملين، وتقييم العوامل التي تؤدي الى الشراكه الفعاله بين الشركه والموردين وكذلك سيتم مناقشة خطوات وإجراءات العطاءات الفعاله وكيفية إجراء مفاوضات فعالة مع الموردين تؤدي الى تحقيق قيمة طويلة الأمد للشركه.

سيتم التركيز في هذا البرنامج التدريبي على النقاط التاليه

  • التخطيط
  • المناقصات
  • التفاوض
  • إدارة علاقات الموردين
  • اهمية الإتصالات الفعاله للحفاظ على العلاقات الناجحه مع الموردين وتنميتها
  • قياس أداء الموردين

 

أهداف البرنامج

بعد الإنتهاء من هذا البرنامج التدريبي، سيتمكن المشاركون من

  • تحديد وتقليل مخاطر الشراء عن طريق وضع خطط العمل المناسبه
  • إمكانية تحسين أداء الموردين الحاليين من خلال التقييم وقياس الأداء
  • فهم وتعزيز سلسلة التوريد
  • تحسين علاقات التشغيل في بيئة العمل
  • فهم طبيعة التفاوض والعملية التفاوضيه
  • ترسية العقود على أساس قياس معايير الأداء

طريقة التدريب

سيتم إستخدام العديد من الأدوات التفاعليه، مثل عرض باور بوينت، ودراسة حالات عمليه، وأنشطة وتمارين للمشاركين لتعظيم أثر تجربة التعلم.

المشاركين سوف يكون لديهم متسع من الوقت لتباحث الأفكار وتطبيق المهارات التي تمت مناقشتها. البرنامج التدريبي سيستعرض جوانب الشراء من الناحيتين العملية والنظرية

أثر التدريب على المؤسسة

سوف تستفيد الشركات من النقاط التاليه

  • تسليط الضوء على أهمية أنشطة الشراء داخل المنظمه
  • تحسين أداء الموردين الإستراتيجيين
  • الحصول على المواد والخدمات بتكاليف أقل وقيم مضافه أعلى
  • الإحتفاظ برؤوس الأموال داخل الشركة من خلال عمليات التفاوض الأكثر إنتاجية
  • تحسين الكفاءة المهنية للعاملين في وظيفة الشراء
  • قيادة التحسين والتطور بالشركات من خلال تحديد المشاكل ونقاط الضعف الحالية

أثر التدريب على المتدرب

بعد المشاركه في هذه الدورة، سيتمكن المشاركين من

  • فهم الأدوات الأساسية لعمليات الشراء الفعال
  • التعامل بثقة عاليه مع الموردين
  • إدارة العلاقات الداخلية بشكل أكثر فعالية
  • الحصول على نتائج أفضل من عمليات التفاوض
  • إستخدام المقاييس اللازمه كأداة رئيسية في قيادة تحسين عمليات التوريد
  • فهم العناصر الرئيسية للمناقصات الفعاله

لمن هذا البرنامج

  • موظفي المشتريات
  • الموظفين المشاركين في إجراءات تحديد المواصفات وتقييم أداء الموردين
  • الموظفين المشاركين في إعداد وتحليل العطاءات
  • كل من له علاقه بالتفاوض مع الموردين
  • كل من له نشاط في علاقات الموردين

 

SEMINAR OUTLINE

اليوم الأول

ما هو دور وظيفة الشراء في الشركة

  • مقدمة عن وظيفة الشراء ومساهمتها في الشركات
  • عمليات الشراء ودورة المشتريات
  • موقع وظيفة المشتريات داخل الشركة
  • الرؤية والرسالة والقيمة للمشتريات
  • هيكل وظيفة المشتريات
  • أين تجد تحسين الأداء في وظيفة المشتريات

اليوم الثاني

تطوير استراتيجية الشراء

  • كيفية الوصول إلى العملاء الداخليين بالشركات
  • كيفية وضع وتطوير اتفاقيات الشراء
  • أهمية المشاركه في كتابة مواصفات المواد والخامات المشتراه
  • منهجية اختيار الموردين
  • معايير تأهيل الموردين
  • تكامل عملية اختيار الموردين
  • كيفية تحديد مواقع أحتياجاتك وقيمتها بالقياس لإسواق التوريد
  • دور ISO 9000
  • دراسة حاله

اليوم الثالث

اختيار المورد المناسبين وتقييم الأداء

  • كيفية تكييف الموردين لتلبية الاحتياجات الخاصة بالشركه
  • نهج التكلفة الإجمالية للشراء TCO
  • تحليل التكاليف
  • تحليل القيمه
  • ماهي التكاليف المختفيه؟
  • تكلفة دورة الحياه الكامله للمشتريات
  • إستخدام طرق مؤشرات الأسعار
  • تقييم الأداء
  • دراسة حاله

اليوم الرابع

المناقصات وتحليل العطاء

  • تحديد وتحليل الإحتياجات
  • أنواع المناقصات
  • أنواع الشراء الالكتروني
  • تقييم موضوعية وأهداف المناقصات
  • شروط وأحكام العقد
  • بنود العقد القياسية
  • طرق الدفع
  • كيفية الإسراع في الاتفاق
  • ماذا لو فشل العقد في تقديم المواد والخدمات - المسائل القانونية

اليوم الخامس

التفاوض على العقود وإعداد خطة عمل لتحسين عمليات الشراء

  • تعريف التفاوض
  • عقبات التفاوض الفعال
  • أنماط مختلفة من التفاوض
  • أدوات عملية التفاوض
  • مراحل المفاوضات
  • ماذا تفعل وماذا لا نفعل
  • التركيز على أربعة مجالات رئيسية للأداء طبقا للتجارب الدوليه
  • تقييم ثغرات الأداء
  • حاله عمليه للتفاوض بين المشاركين
  • تحديد الدروس المستفاده من البرنامج التدريبي وكيفية تطبيقها في الواقع العملي للمشاركين

 

 




© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.
All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

Print Logo
P.O. Box 74653, Dubai, United Arab Emirates
Tel : +971 - 04 - 425 0700, Fax : +971 (04) 425 0701, Email : info@glomacs.ae

Download Training Calendar

Want to stay in touch with what's happening in Glomacs?
Join the conversation on our social media channels:

Facebook Twitter LinkedinYouTube