الرسوم مكان الانعقاد المدينة تاريخ الانعقاد الرمز
التسجيل $4,750 TBA دبــي - UAE 29 أبريل - 03 مايو 2018 MM002a
التسجيل $4,750 TBA دبــي - UAE 09 - 13 سبتمبر 2018 MM002a
التسجيل $4,750 TBA دبــي - UAE 23 - 27 ديسمبر 2018 MM002a
TBA* = سيتم الاعلان عنه لاحقا
Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » التميز في ادارة المشتريات و العطاءات و اختيار الموردين

فكرة البرنامج

يقدم هذا البرنامج التدريبي من GLOMACS المشاركين إلى أساسيات التميز في ادارة المشتريات والعطاءات و اختيار الموردين. يعرض عملية الشراء بأكملها من تحديد مواصفات المادة لدفع المورد و جميع  الوظائف ذات صلة. يناقش البرنامج دور ادارة المشتريات و أهميتها للإدارات الأخرى فى المؤسسة، بالإضافة إلى استراتيجيات الشراء المختلفة. العمليات الأساسية المستخدمة في وظيفة الشراء هي محور التركيز الرئيسي، مثل: طلب الشراء، و تقييم العروض، و إصدار أوامر الشراء، و اختيار الموردين، وإدارة علاقات الموردين، والمناقصات.

 و أحد مجالات التركيز الأخرى للبرنامج هى كيفية التميز فى ادارة المشتريات من جهة مهارات المشتري الفعالة و أفضل الممارسات التي ينبغي استخدامها في جميع المراحل لضمان عملية شراء ناجحة. على سبيل المثال، كيفية إتقان مهارات التفاوض لإنشاء عقود قوية مع الموردين. و يختتم البرنامج بتقديم تقنيات لرقابة و تقييم عملية الشراء باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية. الشرح النظري للبرنامج يقدم بالتوازي مع تدريب للمشاركون، حيث يكونوا فى أدوار الموردين، و مديري المشتريات، ومديري الأعمال.

اهمية البرنامج

  • اختيار الموردين وطريقة الامداد
  • كيفية التفاوض مع المورد
  • كيفية إنشاء عقد قوي مع المورد
  • تحديد الخطوات التي تستغرق وقتا طويلا لجعل العمليات الداخلية أسرع و أكثر كفاءة
  • المشتري المتميز: مسؤولياته وخصائص نجاحه

 

أهداف البرنامج

بنهاية هذا البرنامج ستكون قادراً على

  • تحسين كفاءة شراء السلع و الخدمات
  • التواصل الفعال مع الموردين و إنشاء علاقات موثوقة معهم
  • استخدام تحليل الأسعار، و تحليل التكلفة، و تحليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO)  لتقييم تسعير و عرض الموردين
  • وضع معايير اختيار الموردين
  • مراقبة و إدارة أداء الموردين من خلال آلية منظمة من مؤشرات الأداء الرئيسية

طريقة التدريب

البرنامج التدريبي يدمج بين المواد النظرية و أمثلة من واقع الصناعة ودراسات الحالة مما يساعد المشاركين على ربط مشاكل عملهم اليومية مع المواد الأكاديمية. سيتم إستخدام العديد من الأدوات التفاعليه، مثل عرض باور بوينت، ودراسة حالات عمليه، وأنشطة وتمارين للمشاركين لتعظيم أثر تجربة التعلم.

أثر التدريب على المؤسسة

سوف تستفيد الشركات من النقاط التاليه

  • تسليط الضوء على أهمية أنشطة الشراء داخل المنظمه
  • تحسين أداء الموردين الإستراتيجيين
  • الحصول على المواد والخدمات بتكاليف أقل وقيم مضافه أعلى
  • الإحتفاظ برؤوس الأموال داخل الشركة من خلال عمليات التفاوض الأكثر إنتاجية
  • تحسين الكفاءة المهنية للعاملين في وظيفة الشراء
  • قيادة التحسين والتطور بالشركات من خلال تحديد المشاكل ونقاط الضعف الحالية

أثر التدريب على المتدرب

بعد المشاركه في هذه الدورة، سيتمكن المشاركين من

  • فهم الأدوات الأساسية لعمليات الشراء الفعال
  • التعامل بثقة عاليه مع الموردين
  • إدارة العلاقات الداخلية بشكل أكثر فعالية
  • الحصول على نتائج أفضل من عمليات التفاوض
  • إستخدام المقاييس اللازمه كأداة رئيسية في قيادة تحسين عمليات التوريد
  • فهم العناصر الرئيسية للمناقصات الفعاله

لمن هذا البرنامج

تناسب هذه الدورة التدريبية مجموعة كبيرة من الموظفين ، وستفيد بصورة كبيرة

  • موظفي المشتريات
  • الموظفين المشاركين في إجراءات تحديد المواصفات وتقييم أداء الموردين
  • الموظفين المشاركين في إعداد وتحليل العطاءات
  • كل من له علاقه بالتفاوض مع الموردين
  • كل من له نشاط في علاقات الموردين

محاور البرنامج التدريبي

اليوم الاول

مقدمة عن المشتريات و ادارة المشتريات

  • دور وأهداف ادارة المشتريات في المؤسسة
  • لماذا تحتاج المؤسسات إلى "شراء"؟
  • الشراء الصناعة مقابل شراء المستهلك
  • نظرة عامة على عملية الشراء (التخطيط - التنفيذ - المراقبة و التحكم)
  • أنواع المواد المشتراه
  • استراتيجيات الشراء (الشراء الآجل، الاستعانة بمصادر خارجية، التأجير، الشراء الإلكتروني)

اليوم الثانى

تخطيط عملية الشراء

  • مقدمة عن تخطيط المواد وإدارة المخزون
  • التكاليف المختلفة في تسعير المواد (المواد الخام، النقل، الإنتاج، التأمين)
  • إشارات لتحريك عملية الشراء
  • تحديد المواصفات
  • أنواع علاقات الموردين
  • تحديد مصادر التوريد وتحديد موقعها
  • اختيار الموردين وطريقة الامداد
  • إدارة علاقات الموردين بطريقة جيدة والحفاظ عليها

اليوم الثالث

تخطيط عملية الشراء

  • أنواع الاتفاقات التعاقدية
  • جوانب الاتفاقات (مثل شروط الائتمان، و السعر، و خيارات التسليم)
  • عملية التفاوض: كيفية التفاوض مع المورد
  • عملية التعاقد: كيفية إنشاء عقد قوي مع المورد
  • تحديد الخطوات التي تستغرق وقتا طويلا
  • جعل العملية الداخلية أسرع و أكثر كفاءة
  • تقليل الوقت الكلي للدورة
  • حدود السلطات

 اليوم الرابع

تنفيذ عملية الشراء

  • إدارة دورة الشراء
    • إنشاء طلب الشراء (RFI, RFQ, RFP)
    • تقييم تسعير الموردين و العرض
    • إصدار أمر الشراء و تتبع حالته
    • استلام البضائع و دفع المورد
  • إدارة شراء العقد
  • الاعتبارات اللوجستية
  • تحديد متطلبات النقل
    • وسائل النقل
    • تقييم وسائل النقل و الاختيار
    • وثائق النقل

 اليوم الخامس

 المراقبة و التحكم

  • استنتاجات عن المشتري المتميز: مسؤولياته وخصائص نجاحه
  • مراقبة عملية الشراء واختيار مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة
  • مراقبة أداء الموردين
    • ما هي المعايير للتقييم
    • اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة
      • قياس أداء البائع
      • مقاييس SCOR
      • قياس رضا العملاء
      • نظام تقييم المورد
      • طرق مشاركة التقييمات مع الموردين
    • آليات التغذية الاسترجاعية

Accreditation

  • Quality Logo

You may also be Interested in...

Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » التميز في ادارة المشتريات و العطاءات و اختيار الموردين

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

DMCA.com Protection Status

Send to Colleague

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.





Sending your message. Please wait...

Send Successfully

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Print Page

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Download PDF

© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.



التميز في ادارة المشتريات
و العطاءات و اختيار الموردين


Upcoming Dates

Code Date Venue Fees
MM002a 29 Apr - 03 May 2018 Dubai - UAE $4,750
MM002a 09 - 13 Sep 2018 Dubai - UAE $4,750
MM002a 23 - 27 Dec 2018 Dubai - UAE $4,750

فكرة البرنامج

يقدم هذا البرنامج التدريبي من GLOMACS المشاركين إلى أساسيات التميز في ادارة المشتريات والعطاءات و اختيار الموردين. يعرض عملية الشراء بأكملها من تحديد مواصفات المادة لدفع المورد و جميع  الوظائف ذات صلة. يناقش البرنامج دور ادارة المشتريات و أهميتها للإدارات الأخرى فى المؤسسة، بالإضافة إلى استراتيجيات الشراء المختلفة. العمليات الأساسية المستخدمة في وظيفة الشراء هي محور التركيز الرئيسي، مثل: طلب الشراء، و تقييم العروض، و إصدار أوامر الشراء، و اختيار الموردين، وإدارة علاقات الموردين، والمناقصات.

 و أحد مجالات التركيز الأخرى للبرنامج هى كيفية التميز فى ادارة المشتريات من جهة مهارات المشتري الفعالة و أفضل الممارسات التي ينبغي استخدامها في جميع المراحل لضمان عملية شراء ناجحة. على سبيل المثال، كيفية إتقان مهارات التفاوض لإنشاء عقود قوية مع الموردين. و يختتم البرنامج بتقديم تقنيات لرقابة و تقييم عملية الشراء باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية. الشرح النظري للبرنامج يقدم بالتوازي مع تدريب للمشاركون، حيث يكونوا فى أدوار الموردين، و مديري المشتريات، ومديري الأعمال.

اهمية البرنامج

  • اختيار الموردين وطريقة الامداد
  • كيفية التفاوض مع المورد
  • كيفية إنشاء عقد قوي مع المورد
  • تحديد الخطوات التي تستغرق وقتا طويلا لجعل العمليات الداخلية أسرع و أكثر كفاءة
  • المشتري المتميز: مسؤولياته وخصائص نجاحه

 

أهداف البرنامج

بنهاية هذا البرنامج ستكون قادراً على

  • تحسين كفاءة شراء السلع و الخدمات
  • التواصل الفعال مع الموردين و إنشاء علاقات موثوقة معهم
  • استخدام تحليل الأسعار، و تحليل التكلفة، و تحليل التكلفة الإجمالية للملكية (TCO)  لتقييم تسعير و عرض الموردين
  • وضع معايير اختيار الموردين
  • مراقبة و إدارة أداء الموردين من خلال آلية منظمة من مؤشرات الأداء الرئيسية

طريقة التدريب

البرنامج التدريبي يدمج بين المواد النظرية و أمثلة من واقع الصناعة ودراسات الحالة مما يساعد المشاركين على ربط مشاكل عملهم اليومية مع المواد الأكاديمية. سيتم إستخدام العديد من الأدوات التفاعليه، مثل عرض باور بوينت، ودراسة حالات عمليه، وأنشطة وتمارين للمشاركين لتعظيم أثر تجربة التعلم.

أثر التدريب على المؤسسة

سوف تستفيد الشركات من النقاط التاليه

  • تسليط الضوء على أهمية أنشطة الشراء داخل المنظمه
  • تحسين أداء الموردين الإستراتيجيين
  • الحصول على المواد والخدمات بتكاليف أقل وقيم مضافه أعلى
  • الإحتفاظ برؤوس الأموال داخل الشركة من خلال عمليات التفاوض الأكثر إنتاجية
  • تحسين الكفاءة المهنية للعاملين في وظيفة الشراء
  • قيادة التحسين والتطور بالشركات من خلال تحديد المشاكل ونقاط الضعف الحالية

أثر التدريب على المتدرب

بعد المشاركه في هذه الدورة، سيتمكن المشاركين من

  • فهم الأدوات الأساسية لعمليات الشراء الفعال
  • التعامل بثقة عاليه مع الموردين
  • إدارة العلاقات الداخلية بشكل أكثر فعالية
  • الحصول على نتائج أفضل من عمليات التفاوض
  • إستخدام المقاييس اللازمه كأداة رئيسية في قيادة تحسين عمليات التوريد
  • فهم العناصر الرئيسية للمناقصات الفعاله

لمن هذا البرنامج

تناسب هذه الدورة التدريبية مجموعة كبيرة من الموظفين ، وستفيد بصورة كبيرة

  • موظفي المشتريات
  • الموظفين المشاركين في إجراءات تحديد المواصفات وتقييم أداء الموردين
  • الموظفين المشاركين في إعداد وتحليل العطاءات
  • كل من له علاقه بالتفاوض مع الموردين
  • كل من له نشاط في علاقات الموردين

SEMINAR OUTLINE

اليوم الاول

مقدمة عن المشتريات و ادارة المشتريات

  • دور وأهداف ادارة المشتريات في المؤسسة
  • لماذا تحتاج المؤسسات إلى "شراء"؟
  • الشراء الصناعة مقابل شراء المستهلك
  • نظرة عامة على عملية الشراء (التخطيط - التنفيذ - المراقبة و التحكم)
  • أنواع المواد المشتراه
  • استراتيجيات الشراء (الشراء الآجل، الاستعانة بمصادر خارجية، التأجير، الشراء الإلكتروني)

اليوم الثانى

تخطيط عملية الشراء

  • مقدمة عن تخطيط المواد وإدارة المخزون
  • التكاليف المختلفة في تسعير المواد (المواد الخام، النقل، الإنتاج، التأمين)
  • إشارات لتحريك عملية الشراء
  • تحديد المواصفات
  • أنواع علاقات الموردين
  • تحديد مصادر التوريد وتحديد موقعها
  • اختيار الموردين وطريقة الامداد
  • إدارة علاقات الموردين بطريقة جيدة والحفاظ عليها

اليوم الثالث

تخطيط عملية الشراء

  • أنواع الاتفاقات التعاقدية
  • جوانب الاتفاقات (مثل شروط الائتمان، و السعر، و خيارات التسليم)
  • عملية التفاوض: كيفية التفاوض مع المورد
  • عملية التعاقد: كيفية إنشاء عقد قوي مع المورد
  • تحديد الخطوات التي تستغرق وقتا طويلا
  • جعل العملية الداخلية أسرع و أكثر كفاءة
  • تقليل الوقت الكلي للدورة
  • حدود السلطات

 اليوم الرابع

تنفيذ عملية الشراء

  • إدارة دورة الشراء
    • إنشاء طلب الشراء (RFI, RFQ, RFP)
    • تقييم تسعير الموردين و العرض
    • إصدار أمر الشراء و تتبع حالته
    • استلام البضائع و دفع المورد
  • إدارة شراء العقد
  • الاعتبارات اللوجستية
  • تحديد متطلبات النقل
    • وسائل النقل
    • تقييم وسائل النقل و الاختيار
    • وثائق النقل

 اليوم الخامس

 المراقبة و التحكم

  • استنتاجات عن المشتري المتميز: مسؤولياته وخصائص نجاحه
  • مراقبة عملية الشراء واختيار مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة
  • مراقبة أداء الموردين
    • ما هي المعايير للتقييم
    • اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة
      • قياس أداء البائع
      • مقاييس SCOR
      • قياس رضا العملاء
      • نظام تقييم المورد
      • طرق مشاركة التقييمات مع الموردين
    • آليات التغذية الاسترجاعية

Quality Logo

GLOMACS is registered with NASBA as a sponsor of Continuing Professional Education (CPE) on the National Registry of CPE Sponsors. NASBA have final authority on the acceptance of individual courses for CPE credit. Complaints regarding registered sponsors may be submitted to the National Registry of CPE Sponsors through its website: www.learningmarket.org.

All Training Seminars delivered by GLOMACS by default are eligible for CPE Credit.



© 2018. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.
All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

Print Logo
P.O. Box 74653, Dubai, United Arab Emirates
Tel : +971 - 04 - 425 0700, Fax : +971 (04) 425 0701, Email : info@glomacs.ae

Download Training Calendar

Want to stay in touch with what's happening in Glomacs?
Join the conversation on our social media channels:

Facebook Twitter LinkedinYouTube