الرسوم المكان تاريخ الانعقاد الرمز
التسجيل $4,500 مسقط - سلطنة عمان 10 - 14 سبتمبر 2017 HR004a
التسجيل $4,500 دبــي - UAE 26 - 30 نوفمبر 2017 HR004a
Home » Seminars » البرامج العربية » الكفاءة والتميز في إدارة وتطوير الأداء والتخطيط للتنمية الوظيفية

فكرة البرنامج

يبذل الكثير من المؤسسات جهوداً كبيرة وجادة عند تقرير الشكل المؤسسي الذي يريدونه، ويأخذ ذلك صوراً متعددة مثل الرسالة، أو الرؤية، أو القيم، أو الاختصاصات الأساسية.

في بعض المؤسسات، يتبنى الموظفون النوايا الحسنة التي وردت في تلك المستندات وبناء على ذلك تنمو المؤسسة وتزدهر. في مؤسسات أخرى يكون هناك انفصال بين ما يتطلع إليه فريق الإدارة العليا وبين ما تقدمه فرق الإدارة والإشراف، وتكون النتيجة أن تصرح المؤسسة بما لا تفعل، وتعد تلك أفضل وصفة للوصول إلى الفشل وخيبة الأمل.

وهنا تبرز الحاجة إلى عملية متكاملة ومحفزة تُصبح معها الفرق الإدارية والرقابية ملتزمة بالأهداف الواردة في خطة العمل والسلوك المرغوب الذي يتم التعبير عنه في ثقافة المؤسسة أو قيمها. عادة ما يرغب كل شخص في معرفة المتوقع منه في ضوء النتائج والسلوك.

ستبين هذه الحلقة التدريبية كيفية دمج عوامل النجاح الرئيسية ومؤشرات الأداء الرئيسية في نظام إدارة الأداء، وتطبيق ذلك بواسطة فريق إداري ورقابي يتميز بالمهارات العالية، وعلى هذا النحو فإنهم يقدمون المثال والنموذج الأفضل؛ فالموضوع ليس مجرد مسألة ما يتم إنجازه، ولكنه يتعلق أيضاً بكيفية إنجازه.

تركز هذه الحلقة التدريبية على كل من الجوانب النظرية والتطبيقية؛ حيث تُعقد ورش عمل يومية للمهارات العملية لتطبيق ما تم تعلمه.

  • كيفية تصميم نظام إدارة أداء فعال وتقديمه
  • المهارات التي يحتاج إليها المديرون والمشرفون وقادة الفرق ليكونوا فعالين في إدارة الأداء
  • إجراء أعمال تقييم الأداء في بيئة متعددة الثقافات
  • إدارة الأداء السيئ وتحسينه
  • الحفاظ على الأداء الجيد – سيكولوجيا التعزيز الإيجابي
  • تحقيق التوازن الدقيق بين المسائلة والتمكين

أهداف البرنامج

مع نهاية هذه الحلقة التدريبية سيكون المشاركون قادرين على

  • إيجاد العلاقات والروابط بين إدارة الأداء وإستراتيجية الشركة
  • إيجاد العلاقات والروابط بين القيم والسلوكيات "على أرض الواقع"
  • وصف الغرض من إدارة الأداء، من وجهة نظر مؤسساتية
  • وصف الغرض من إدارة الأداء، من وجهة نظر فردية
  • إثبات المهارات في كل خطوة من خطوات إدارة الأداء الأربعة
  • وصف أفضل الممارسات في المساعدة في حل مشكلات أداء الأعمال الخاصة بالموظفين

طريقة التدريب

تم تصميم منهج التدريب المستخدم لتشجيع المشاركين على المشاركة القصوى، ويقترح مُقدم الحلقة أفكاراً ونظريات للمشاركين، ثم يشجعهم على اختبار الأفكار من خلال المناقشات، والعمل في مجموعات صغيرة، والتمرينات، والتغذية الراجعة. ينتهي كل يوم من الحلقة التدريبية بتدوين المشاركين ما تعلموه خلال اليوم، ووضع مقترحات حول كيفية تطبيق الأفكار في مكان العمل.

أثر التدريب على المؤسسة

  • تحسن الأداء الإداري
  • إضافة قيمة إلى القسم الإداري والمؤسسة بأكملها
  • تحسن مشاركة الموظفين داخل المؤسسة
  • التزام الموظفين ببناء مؤسسة تتميز بالأداء العالي
  • توافق السلوك مع القيم الثقافية للمؤسسة
  • تشجيع المشاركين على تحصيل الأفكار والإستراتيجيات الجديدة، وطرحها للنقاش داخل مكان العمل مع مديريهم

أثر التدريب على المتدرب

  • سيتمكن المشاركون من تنفيذ إدارة الأداء بفاعلية
  • تحسين مستوى الثقة بالنفس في التعامل مع مشكلات الأداء
  • فهم أفضل لكيفية جعل تقييم الأداء إيجابياً وذا تأثير تحفيزي
  • مساعدة المشاركين في تطبيق أفضل الممارسات في النظام وتخطيط تحسين الأداء
  • زيادة الوعي بالمعتقدات الشخصية وأوجه القصور فيما يتعلق بأداء الموظفين
  • مساعدة المشاركين لرفع مستوى الأداء

لمن هذا البرنامج

  • جميع المديرين التنفيذين والمتخصصين
  • قادة الفرق
  • المشرفون المسؤولون أو من سيُطلب منهم استخدام وتطبيق تقنيات إدارة الأداء والتقييم
  • العاملون في مجالات الموارد البشرية أو علاقات الموظفين، أو إدارة الأفراد
  • مسؤولو التدريب

محاور البرنامج التدريبي

اليوم الأول

مقدمة في إدارة الأداء

  • مقدمة – سياق إدارة الأداء
  • الحالات التي تنطبق عليها إدارة الأداء
  • إدارة الأداء الإستراتيجية والمتكاملة
  • مبادئ وركائز إدارة الأداء الفعالة، وتحديد الأهداف، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية، وإدارة الموظفين
  • دور الموارد البشرية، والمديرين، والمشرفين، وقادة الفرق في إدارة الأداء
  • نظريات ونماذج التحفيز ودورها في إدارة الأداء
  • تمرين عملي حول الالتزامات غير الرسمية بين العامل وصاحب العمل (العقد النفسي)

 اليوم الثاني

إدارة الأداء: تحديد الأهداف

  • ما المقصود بالأهداف؟
  • تحديد الأهداف
  • اهمية الموافقة على الأهداف
  • الأهداف الكمية والنوعية
  • منهجية أهداف سمارت ماك
  • تحديد الأهداف – تمرين
  • تحقيق التكامل الرأسي والوظيفي والأفقي

 اليوم الثالث

إدارة الأداء: مؤشرات الأداء الرئيسية

  • ما المقصود بمؤشرات الأداء الرئيسية – أمور مختلفة لمؤسسات مختلفة؟
  • الهدف ومؤشرات الأداء الرئيسية – ما الفرق؟
  • ما المقصود بمؤشرات الأداء الرئيسية لمؤسستك
  • تمرين مؤشرات الأداء الرئيسية
  • بطاقة النقاط المتوازنة (كابلان ونورتن)
  • الغرض من تقييم الموظفين
  • بعض المشكلات العملية في تقييم الموظفين

 اليوم الرابع

إدارة الأداء

  • مراقبة أداء الموظفين: مراجعات شهرية وربع سنوية وسنوية
  • حل مشكلة فجوة الأداء: الأساليب الرسمية وغير الرسمية لحل مشكلات الأداء
  • إدارة مشكلة الأداء – تمرين
  • تحسين مستوى الحضور في العمل: حل مشكلات الغياب والغياب المرضي
  • الموافقة على تصنيف تقييم الأداء
  • تقييم الأداء وعلاقته بالمستحقات
  • الترقيات التعسفية، والتوزيع المتوقع للعاملين في وظائفهم

 اليوم الخامس

تقديم وتلقي التغذية الراجعة والتدريب الخاص

  • نماذج التغذية الراجعة، وتقديم التغذية الراجعة البناءة والتطويرية
  • تقديم وتلقي تمارين التغذية الراجعة
  • التدريب الخاص: سلسلة سؤال/ جواب و8 خطوات للتدريب الشخصي الفعال
  • دراسات لحالات التدريب الشخصي
  • الحلقة التدريبية: مراجعة وتلخيص
  • التنمية المهنية المستمرة: تخطيط التنمية الذاتية
  • ختام البرنامج والتقييم النهائ

Related Courses & Seminars

Share this Seminar

Home » Seminars » البرامج العربية » الكفاءة والتميز في إدارة وتطوير الأداء والتخطيط للتنمية الوظيفية

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

DMCA.com Protection Status

Send to Colleague

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.





Sending your message. Please wait...

Send Successfully

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Print Page

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Download PDF

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.



الكفاءة والتميز في إدارة وتطوير الأداء والتخطيط للتنمية الوظيفية


Upcoming Dates

Code Date Venue Fees
HR004a 10 - 14 Sep 2017 Muscat - Oman $4,500
HR004a 26 - 30 Nov 2017 Dubai - UAE $4,500

فكرة البرنامج

يبذل الكثير من المؤسسات جهوداً كبيرة وجادة عند تقرير الشكل المؤسسي الذي يريدونه، ويأخذ ذلك صوراً متعددة مثل الرسالة، أو الرؤية، أو القيم، أو الاختصاصات الأساسية.

في بعض المؤسسات، يتبنى الموظفون النوايا الحسنة التي وردت في تلك المستندات وبناء على ذلك تنمو المؤسسة وتزدهر. في مؤسسات أخرى يكون هناك انفصال بين ما يتطلع إليه فريق الإدارة العليا وبين ما تقدمه فرق الإدارة والإشراف، وتكون النتيجة أن تصرح المؤسسة بما لا تفعل، وتعد تلك أفضل وصفة للوصول إلى الفشل وخيبة الأمل.

وهنا تبرز الحاجة إلى عملية متكاملة ومحفزة تُصبح معها الفرق الإدارية والرقابية ملتزمة بالأهداف الواردة في خطة العمل والسلوك المرغوب الذي يتم التعبير عنه في ثقافة المؤسسة أو قيمها. عادة ما يرغب كل شخص في معرفة المتوقع منه في ضوء النتائج والسلوك.

ستبين هذه الحلقة التدريبية كيفية دمج عوامل النجاح الرئيسية ومؤشرات الأداء الرئيسية في نظام إدارة الأداء، وتطبيق ذلك بواسطة فريق إداري ورقابي يتميز بالمهارات العالية، وعلى هذا النحو فإنهم يقدمون المثال والنموذج الأفضل؛ فالموضوع ليس مجرد مسألة ما يتم إنجازه، ولكنه يتعلق أيضاً بكيفية إنجازه.

تركز هذه الحلقة التدريبية على كل من الجوانب النظرية والتطبيقية؛ حيث تُعقد ورش عمل يومية للمهارات العملية لتطبيق ما تم تعلمه.

  • كيفية تصميم نظام إدارة أداء فعال وتقديمه
  • المهارات التي يحتاج إليها المديرون والمشرفون وقادة الفرق ليكونوا فعالين في إدارة الأداء
  • إجراء أعمال تقييم الأداء في بيئة متعددة الثقافات
  • إدارة الأداء السيئ وتحسينه
  • الحفاظ على الأداء الجيد – سيكولوجيا التعزيز الإيجابي
  • تحقيق التوازن الدقيق بين المسائلة والتمكين

أهداف البرنامج

مع نهاية هذه الحلقة التدريبية سيكون المشاركون قادرين على

  • إيجاد العلاقات والروابط بين إدارة الأداء وإستراتيجية الشركة
  • إيجاد العلاقات والروابط بين القيم والسلوكيات "على أرض الواقع"
  • وصف الغرض من إدارة الأداء، من وجهة نظر مؤسساتية
  • وصف الغرض من إدارة الأداء، من وجهة نظر فردية
  • إثبات المهارات في كل خطوة من خطوات إدارة الأداء الأربعة
  • وصف أفضل الممارسات في المساعدة في حل مشكلات أداء الأعمال الخاصة بالموظفين

طريقة التدريب

تم تصميم منهج التدريب المستخدم لتشجيع المشاركين على المشاركة القصوى، ويقترح مُقدم الحلقة أفكاراً ونظريات للمشاركين، ثم يشجعهم على اختبار الأفكار من خلال المناقشات، والعمل في مجموعات صغيرة، والتمرينات، والتغذية الراجعة. ينتهي كل يوم من الحلقة التدريبية بتدوين المشاركين ما تعلموه خلال اليوم، ووضع مقترحات حول كيفية تطبيق الأفكار في مكان العمل.

أثر التدريب على المؤسسة

  • تحسن الأداء الإداري
  • إضافة قيمة إلى القسم الإداري والمؤسسة بأكملها
  • تحسن مشاركة الموظفين داخل المؤسسة
  • التزام الموظفين ببناء مؤسسة تتميز بالأداء العالي
  • توافق السلوك مع القيم الثقافية للمؤسسة
  • تشجيع المشاركين على تحصيل الأفكار والإستراتيجيات الجديدة، وطرحها للنقاش داخل مكان العمل مع مديريهم

أثر التدريب على المتدرب

  • سيتمكن المشاركون من تنفيذ إدارة الأداء بفاعلية
  • تحسين مستوى الثقة بالنفس في التعامل مع مشكلات الأداء
  • فهم أفضل لكيفية جعل تقييم الأداء إيجابياً وذا تأثير تحفيزي
  • مساعدة المشاركين في تطبيق أفضل الممارسات في النظام وتخطيط تحسين الأداء
  • زيادة الوعي بالمعتقدات الشخصية وأوجه القصور فيما يتعلق بأداء الموظفين
  • مساعدة المشاركين لرفع مستوى الأداء

لمن هذا البرنامج

  • جميع المديرين التنفيذين والمتخصصين
  • قادة الفرق
  • المشرفون المسؤولون أو من سيُطلب منهم استخدام وتطبيق تقنيات إدارة الأداء والتقييم
  • العاملون في مجالات الموارد البشرية أو علاقات الموظفين، أو إدارة الأفراد
  • مسؤولو التدريب

SEMINAR OUTLINE

اليوم الأول

مقدمة في إدارة الأداء

  • مقدمة – سياق إدارة الأداء
  • الحالات التي تنطبق عليها إدارة الأداء
  • إدارة الأداء الإستراتيجية والمتكاملة
  • مبادئ وركائز إدارة الأداء الفعالة، وتحديد الأهداف، وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية، وإدارة الموظفين
  • دور الموارد البشرية، والمديرين، والمشرفين، وقادة الفرق في إدارة الأداء
  • نظريات ونماذج التحفيز ودورها في إدارة الأداء
  • تمرين عملي حول الالتزامات غير الرسمية بين العامل وصاحب العمل (العقد النفسي)

 اليوم الثاني

إدارة الأداء: تحديد الأهداف

  • ما المقصود بالأهداف؟
  • تحديد الأهداف
  • اهمية الموافقة على الأهداف
  • الأهداف الكمية والنوعية
  • منهجية أهداف سمارت ماك
  • تحديد الأهداف – تمرين
  • تحقيق التكامل الرأسي والوظيفي والأفقي

 اليوم الثالث

إدارة الأداء: مؤشرات الأداء الرئيسية

  • ما المقصود بمؤشرات الأداء الرئيسية – أمور مختلفة لمؤسسات مختلفة؟
  • الهدف ومؤشرات الأداء الرئيسية – ما الفرق؟
  • ما المقصود بمؤشرات الأداء الرئيسية لمؤسستك
  • تمرين مؤشرات الأداء الرئيسية
  • بطاقة النقاط المتوازنة (كابلان ونورتن)
  • الغرض من تقييم الموظفين
  • بعض المشكلات العملية في تقييم الموظفين

 اليوم الرابع

إدارة الأداء

  • مراقبة أداء الموظفين: مراجعات شهرية وربع سنوية وسنوية
  • حل مشكلة فجوة الأداء: الأساليب الرسمية وغير الرسمية لحل مشكلات الأداء
  • إدارة مشكلة الأداء – تمرين
  • تحسين مستوى الحضور في العمل: حل مشكلات الغياب والغياب المرضي
  • الموافقة على تصنيف تقييم الأداء
  • تقييم الأداء وعلاقته بالمستحقات
  • الترقيات التعسفية، والتوزيع المتوقع للعاملين في وظائفهم

 اليوم الخامس

تقديم وتلقي التغذية الراجعة والتدريب الخاص

  • نماذج التغذية الراجعة، وتقديم التغذية الراجعة البناءة والتطويرية
  • تقديم وتلقي تمارين التغذية الراجعة
  • التدريب الخاص: سلسلة سؤال/ جواب و8 خطوات للتدريب الشخصي الفعال
  • دراسات لحالات التدريب الشخصي
  • الحلقة التدريبية: مراجعة وتلخيص
  • التنمية المهنية المستمرة: تخطيط التنمية الذاتية
  • ختام البرنامج والتقييم النهائ



© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.
All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

Print Logo
P.O. Box 74653, Dubai, United Arab Emirates
Tel : +971 - 04 - 425 0700, Fax : +971 (04) 425 0701, Email : info@glomacs.ae

Download Training Calendar

Want to stay in touch with what's happening in Glomacs?
Join the conversation on our social media channels:

Facebook Twitter LinkedinYouTube