الرسوم المكان تاريخ الانعقاد الرمز
التسجيل $4,500 دبــي - UAE 03 - 07 ديسمبر 2017 MG029a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 25 - 29 مارس 2018 MG029a
التسجيل $4,750 دبــي - UAE 09 - 13 ديسمبر 2018 MG029a
Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » برنامج تطوير المدير من المستوى المتوسط

فكرة البرنامج

يمتلك العديد من الموظفين من المستوى الإداري المتوسط ثروة من الخبرة في التعامل مع شئون الإدارة اليومية ومستعدون الآن لمواجهة تحدي أكبر. هل هناك مهارات إضافية يحتاجونها من أجل اعدادهم للمستوى التالي من القيادة؟ يهدف هذا البرنامج إلى استكشاف وإتقان تلك المهارات والمعارف التي سوف تأخذك بشكل مريح إلى المستوى التالي من الكفاءة - من المهنية إلى القيادة.

سوف يعطيك هذا البرنامج فكرة واضحة عن دوافع السلوك الفردي، وكيفية تحديد النمط الثقافي لمؤسستك وفهم نقاط القوة والضعف الثقافية بها. سوف نستكشف ديناميات الفريق في سياق الثقافة، ونبحث في السلوك المساعد والمعطل، وكيف يمكن إعادة تشكيل السلوك المعطل. سوف نستكشف كم هو سهل للقائد أن يوجه الناس عن غير قصد نحو الفشل وكيف يمكن تجنب ذلك. وسنقوم بالتحقيق في الدافع، والمكافأة وربطهما بتحقيق أفضل النتائج.

في النهاية ستعمل على وضع خطة عمل لما تريد تغييره حين تعود إلى مكان عملك

  • الانتقال من الإدارة إلى القيادة
  • تعلم أدوات التأثير
  • تفهم السلوكيات في العمل
  • فهم ثقافة الشركة
  • تعلم كيفية قيادة وتحفيز فريقك

أهداف البرنامج

بنهاية هذه الدورة سيكون المشاركون قد تعلموا كيفية الانتقال من كونهم موظفين إلى كونهم قادة من خلال

  • التأكد من امتلاكهم كافة المهارات الأساسية اللازمة للإدارة والقيادة الفعالة
  • تفهم ما يحرك السلوك الفردي وكيفية تحفيز ومكافأة التميز
  • الفهم الحقيقي لثقافة المؤسسة
  • استكشاف ديناميات الفريق واكتشاف أدوار الفريق المفضلة لديهم
  • وجود إطار واضح لتنفيذ برامج التغيير بنجاح

طريقة التدريب

نستخدم مجموعة متنوعة من تقنيات التدريس للمساعدة على ترسيخ التعلم وتعزيز استرجاع المعلومات عند الحاجة مرة أخرى في مكان العمل. أي نظرية سيتم مناقشتها سوف تطبق بشكل عملي ويوماً بيوم. سوف تتضمن الطرق لعب الادوار، حالات للدراسة والتقييم الذاتي، والأنشطة العملية الأخرى التي تدور حول سيناريوهات عمل حقيقية .. وسيتم تعزيز التعلم من خلال المشاركة الفعالة في تمارين يليها استعراض للنتائج. سيتم توفير فرص للتقييم الذاتي وسيتم تشجيع تقديم الملاحظات على الأداء الفردي والجماعي. ستتاح للمشاركين فرص العمل على القضايا الخاصة بفرقهم خلال البرنامج

 

أثر التدريب على المؤسسة

ستستفيد المؤسسة عبر وجود مديرين من المستوى المتوسط ..

  • يمتلكون الدافع والثقة ليصلوا الى المستوى التالي
  • قادرون على تجنب المخاطر المعتادة في المستوى الأعلى من الإدارة من خلال فهم أكبر لثقافة الشركة
  • مجهزين لتقديم مساهمة كبيرة في دفع مسيرة المؤسسة في الاتجاهات المرغوبة وتوجيه الفرق خلال المواقف المعقدة
  • يفكرون ويتصرفون مثل القادة

أثر التدريب على المتدرب

سيكون المشاركين قادرين على

  • اكتساب رؤية أعمق بشأن أسلوبهم المفضل في القيادة وتعلم كيف يكونوا مرنين في مهام القيادة والإدارة
  • أن يكونوا قادرين على "قراءة" السلوك واستخدام هذا الفهم في خلق بيئة محفزة لموظفيهم
  • فهم الأدوار المفضلة بالنسبة لهم ولأعضاء فريقهم
  • أن يكونوا قادرين على التأثير في المؤسسة بشكل ايجابي وبثقة
  • أن يكونوا قادرين على تخطيط وقيادة التغيير

لمن هذا البرنامج

هذه الدورة مصممة لـ

  • من يمتلكون بعض الخبرة في الإشراف ولديهم الاستعداد لقطع خطوة اضافية
  • أولئك الذين يريدون الانتقال من مرحلة الموظف الجيد إلى مرحلة القائد
  • من يحتاجون إلى فهم أعمق بشأن دوافع السلوك الفردي وديناميات الفرق
  • أولئك الذين يحتاجون إلى صقل مهارات التأثير على الآخرين التي يمتلكونها لتحقيق النتائج المرجوة
  • من هم على وشك الشروع في قيادة برنامج للتغيير داخل مؤسستهم

محاور البرنامج التدريبي

اليوم الأول

المهارات الأساسية المطلوبة لإدارة فريق

  • القدرة على التفويض الفعال
  • وضع الأهداف - أهداف SMART
  • التقييم الناجح للأداء
  • تقديم الموظف الجديد إلى العمل
  • التوجيه والتدريب خلال العمل
  • الثناء على المجهودات المبذولة
  • مهارات المواجهة البناءة
  • قول "لا" بمهارة
  • تقديم المشورة لتحسين الأداء
  • الإجراءات التأديبية
  • التعامل مع الشكاوى
  • اجراءات الانضباط
  • التعامل مع الزملاء المُرهقين

اليوم الثاني

تفهم الأشخاص

  • الخصائص الفردية التي تؤثرعلى السلوك
  • أنماط الشخصية وصفاتها
  • المواقف والسلوك
  • الإدراك في مكان العمل
  • ربط التطلعات بالسلوك
  • أنواع السلوك في مكان العمل

الثقافة المؤسسية

  • الشبكة المؤسسية الثقافية
  • أنواع الثقافة المؤسسية
  • تطوير الثقافة المؤسسية
  • إدارة الثقافة المؤسسية
  • تغيير الثقافة المؤسسية
  • الفكر الجماعي- كيف تتطور ثقافة غير صحية في المؤسسة وكيفية تجنبها
  • علامات وجود ثقافة مؤسسية سليمة
  • الآثار المترتبة على وجود الثقافة المؤسسية السليمة

اليوم الثالث

ديناميات الفريق

  • ديناميات الفريق
  • أدوار الفريق – استطلاع الإدراك الذاتي
  • أدوار الفريق والتكامل
  • تشكيل ودينامية الفريق
  • السلوك الجمعي المشغل والمعطل
  • متلازمة حتمية الفشل
  • الحصول على أفضل النتائج من فريقك
  • العلاقات داخل الفريق

الحصول على أفضل النتائج من فريقك

  • ما الأمور التي يبحث عنها الناس في وظائفهم؟ هل يعرفها مديريهم؟
  • العملية التحفيزية
  • مفارقات التحفيز
  • إدارة الأشخاص- عشرة سلوكيات أساسية
  • كيف تقيم التحفيز؟
  • أساليب التحفيز لتحقيق مزيد من الالتزام وتحقيق النتائج
  • نظم المكافأة في أنظمة العمل ذات الأداء المرتفع
  • كيف تكافيء وتحفز فريقك
  • مكافأة الفريق
  • بث الطاقة في الفريق
  • موظفي المعرفة والعقد النفسية
  • تلقي الملاحظات والانتقادات
  • تلميحات مفيدة لتقديم الملاحظات والنقد

اليوم الرابع

التأثير في المؤسسة لأعلى

  • اطار احتياجات الأفراد
  • أسلحة التأثير الست الرئيسية وكيفية استخدامهم
    • الثبات والالتزام المتصاعد
    • المعاملة بالمثل
    • الحاجة لأن يكون الشخص مثل الآخرين
    • التسخين
    • السلطة
    • الاحتياج
  • الأساليب الخمس لصناع القرار وكيفية التمييز بينهم:
    • أصحاب الكاريزما
    • المفكرين
    • المتسلطين
    • المتشككين
    • التابعين
  • تحديد الاستراتيجيات وطريقة الحوار لكل نمط في صنع القرار
  • تحديد المبادئ المناسبة للتأثير في كل أسلوب في صنع القرار
  • الكلمات المحفزة لكل نمط في صنع القرار

القيادة التي تلهم

  • الفرق بين الإدارة والقيادة
  • القيادة والذكاء العاطفي
  • تأثير أساليب القيادة المختلفة على المناخ المؤسسي
  • مقارنة الإدارة بالقيادة الحكيمة
  • صفات القادة ذوي البصيرة
  • خصائص بيان الرؤية الجيد
  • التواصل بشأن رؤيتك
  • القادة الفعالين في التواصل بشأن رؤيتهم وإلهام الناس
  • السلوك السياسي الأخلاقي
  • بروفايل التوجه الواثق

اليوم الخامس

إدارة التغيير بنجاح

  • مصادر مقاومة التغيير
  • منع المقاومة وتشجيع الفعالية في التعامل مع التغيير
  • اختيار استراتيجية لتنفيذ التغيير
  • خطوات برنامج التغيير الناجح
  • عضوية الفريق الذي يقود التغيير
  • التواصل بشأن التغيير- الخطوات المتبعة
  • اتقان فن التحدث كقائد التغيير
  • الحفاظ على جهود التغيير

خطط العمل

  • ما الذي تعلمته عن القيادة وأريد أن أطبقه مرة أخرى في مهام وظيفتي؟
  • هل يمكنني رسم صورة واضحة للنجاح؟
  • ما أفضل طريقه لتطبيق ما تعلمته؟
  • ما هي العوائق التي قد تواجهني وكيف يمكنني التغلب عليها ؟
  • من هم حلفائي المحتملين وكيف يمكنني الحصول على التزامهم تجاهي؟
  • متى أبدأ ومتى سيتم تنفيذ ذلك؟

You may also be Interested in...

Home » Seminars » Bilingual Training Seminars » برنامج تطوير المدير من المستوى المتوسط

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

DMCA.com Protection Status

Send to Colleague

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.





Sending your message. Please wait...

Send Successfully

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Print Page

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.

Download PDF

© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.

All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.






Sending your message. Please wait...

Close

There was a problem sending your message. Please try again.

Please complete all the fields in the form before sending.



برنامج تطوير المدير من المستوى المتوسط
بناء القادة المستقبليين


Upcoming Dates

Code Date Venue Fees
MG029a 03 - 07 Dec 2017 Dubai - UAE $4,500
MG029a 25 - 29 Mar 2018 Dubai - UAE $4,750
MG029a 09 - 13 Dec 2018 Dubai - UAE $4,750

فكرة البرنامج

يمتلك العديد من الموظفين من المستوى الإداري المتوسط ثروة من الخبرة في التعامل مع شئون الإدارة اليومية ومستعدون الآن لمواجهة تحدي أكبر. هل هناك مهارات إضافية يحتاجونها من أجل اعدادهم للمستوى التالي من القيادة؟ يهدف هذا البرنامج إلى استكشاف وإتقان تلك المهارات والمعارف التي سوف تأخذك بشكل مريح إلى المستوى التالي من الكفاءة - من المهنية إلى القيادة.

سوف يعطيك هذا البرنامج فكرة واضحة عن دوافع السلوك الفردي، وكيفية تحديد النمط الثقافي لمؤسستك وفهم نقاط القوة والضعف الثقافية بها. سوف نستكشف ديناميات الفريق في سياق الثقافة، ونبحث في السلوك المساعد والمعطل، وكيف يمكن إعادة تشكيل السلوك المعطل. سوف نستكشف كم هو سهل للقائد أن يوجه الناس عن غير قصد نحو الفشل وكيف يمكن تجنب ذلك. وسنقوم بالتحقيق في الدافع، والمكافأة وربطهما بتحقيق أفضل النتائج.

في النهاية ستعمل على وضع خطة عمل لما تريد تغييره حين تعود إلى مكان عملك

  • الانتقال من الإدارة إلى القيادة
  • تعلم أدوات التأثير
  • تفهم السلوكيات في العمل
  • فهم ثقافة الشركة
  • تعلم كيفية قيادة وتحفيز فريقك

أهداف البرنامج

بنهاية هذه الدورة سيكون المشاركون قد تعلموا كيفية الانتقال من كونهم موظفين إلى كونهم قادة من خلال

  • التأكد من امتلاكهم كافة المهارات الأساسية اللازمة للإدارة والقيادة الفعالة
  • تفهم ما يحرك السلوك الفردي وكيفية تحفيز ومكافأة التميز
  • الفهم الحقيقي لثقافة المؤسسة
  • استكشاف ديناميات الفريق واكتشاف أدوار الفريق المفضلة لديهم
  • وجود إطار واضح لتنفيذ برامج التغيير بنجاح

طريقة التدريب

نستخدم مجموعة متنوعة من تقنيات التدريس للمساعدة على ترسيخ التعلم وتعزيز استرجاع المعلومات عند الحاجة مرة أخرى في مكان العمل. أي نظرية سيتم مناقشتها سوف تطبق بشكل عملي ويوماً بيوم. سوف تتضمن الطرق لعب الادوار، حالات للدراسة والتقييم الذاتي، والأنشطة العملية الأخرى التي تدور حول سيناريوهات عمل حقيقية .. وسيتم تعزيز التعلم من خلال المشاركة الفعالة في تمارين يليها استعراض للنتائج. سيتم توفير فرص للتقييم الذاتي وسيتم تشجيع تقديم الملاحظات على الأداء الفردي والجماعي. ستتاح للمشاركين فرص العمل على القضايا الخاصة بفرقهم خلال البرنامج

 

أثر التدريب على المؤسسة

ستستفيد المؤسسة عبر وجود مديرين من المستوى المتوسط ..

  • يمتلكون الدافع والثقة ليصلوا الى المستوى التالي
  • قادرون على تجنب المخاطر المعتادة في المستوى الأعلى من الإدارة من خلال فهم أكبر لثقافة الشركة
  • مجهزين لتقديم مساهمة كبيرة في دفع مسيرة المؤسسة في الاتجاهات المرغوبة وتوجيه الفرق خلال المواقف المعقدة
  • يفكرون ويتصرفون مثل القادة

أثر التدريب على المتدرب

سيكون المشاركين قادرين على

  • اكتساب رؤية أعمق بشأن أسلوبهم المفضل في القيادة وتعلم كيف يكونوا مرنين في مهام القيادة والإدارة
  • أن يكونوا قادرين على "قراءة" السلوك واستخدام هذا الفهم في خلق بيئة محفزة لموظفيهم
  • فهم الأدوار المفضلة بالنسبة لهم ولأعضاء فريقهم
  • أن يكونوا قادرين على التأثير في المؤسسة بشكل ايجابي وبثقة
  • أن يكونوا قادرين على تخطيط وقيادة التغيير

لمن هذا البرنامج

هذه الدورة مصممة لـ

  • من يمتلكون بعض الخبرة في الإشراف ولديهم الاستعداد لقطع خطوة اضافية
  • أولئك الذين يريدون الانتقال من مرحلة الموظف الجيد إلى مرحلة القائد
  • من يحتاجون إلى فهم أعمق بشأن دوافع السلوك الفردي وديناميات الفرق
  • أولئك الذين يحتاجون إلى صقل مهارات التأثير على الآخرين التي يمتلكونها لتحقيق النتائج المرجوة
  • من هم على وشك الشروع في قيادة برنامج للتغيير داخل مؤسستهم

SEMINAR OUTLINE

اليوم الأول

المهارات الأساسية المطلوبة لإدارة فريق

  • القدرة على التفويض الفعال
  • وضع الأهداف - أهداف SMART
  • التقييم الناجح للأداء
  • تقديم الموظف الجديد إلى العمل
  • التوجيه والتدريب خلال العمل
  • الثناء على المجهودات المبذولة
  • مهارات المواجهة البناءة
  • قول "لا" بمهارة
  • تقديم المشورة لتحسين الأداء
  • الإجراءات التأديبية
  • التعامل مع الشكاوى
  • اجراءات الانضباط
  • التعامل مع الزملاء المُرهقين

اليوم الثاني

تفهم الأشخاص

  • الخصائص الفردية التي تؤثرعلى السلوك
  • أنماط الشخصية وصفاتها
  • المواقف والسلوك
  • الإدراك في مكان العمل
  • ربط التطلعات بالسلوك
  • أنواع السلوك في مكان العمل

الثقافة المؤسسية

  • الشبكة المؤسسية الثقافية
  • أنواع الثقافة المؤسسية
  • تطوير الثقافة المؤسسية
  • إدارة الثقافة المؤسسية
  • تغيير الثقافة المؤسسية
  • الفكر الجماعي- كيف تتطور ثقافة غير صحية في المؤسسة وكيفية تجنبها
  • علامات وجود ثقافة مؤسسية سليمة
  • الآثار المترتبة على وجود الثقافة المؤسسية السليمة

اليوم الثالث

ديناميات الفريق

  • ديناميات الفريق
  • أدوار الفريق – استطلاع الإدراك الذاتي
  • أدوار الفريق والتكامل
  • تشكيل ودينامية الفريق
  • السلوك الجمعي المشغل والمعطل
  • متلازمة حتمية الفشل
  • الحصول على أفضل النتائج من فريقك
  • العلاقات داخل الفريق

الحصول على أفضل النتائج من فريقك

  • ما الأمور التي يبحث عنها الناس في وظائفهم؟ هل يعرفها مديريهم؟
  • العملية التحفيزية
  • مفارقات التحفيز
  • إدارة الأشخاص- عشرة سلوكيات أساسية
  • كيف تقيم التحفيز؟
  • أساليب التحفيز لتحقيق مزيد من الالتزام وتحقيق النتائج
  • نظم المكافأة في أنظمة العمل ذات الأداء المرتفع
  • كيف تكافيء وتحفز فريقك
  • مكافأة الفريق
  • بث الطاقة في الفريق
  • موظفي المعرفة والعقد النفسية
  • تلقي الملاحظات والانتقادات
  • تلميحات مفيدة لتقديم الملاحظات والنقد

اليوم الرابع

التأثير في المؤسسة لأعلى

  • اطار احتياجات الأفراد
  • أسلحة التأثير الست الرئيسية وكيفية استخدامهم
    • الثبات والالتزام المتصاعد
    • المعاملة بالمثل
    • الحاجة لأن يكون الشخص مثل الآخرين
    • التسخين
    • السلطة
    • الاحتياج
  • الأساليب الخمس لصناع القرار وكيفية التمييز بينهم:
    • أصحاب الكاريزما
    • المفكرين
    • المتسلطين
    • المتشككين
    • التابعين
  • تحديد الاستراتيجيات وطريقة الحوار لكل نمط في صنع القرار
  • تحديد المبادئ المناسبة للتأثير في كل أسلوب في صنع القرار
  • الكلمات المحفزة لكل نمط في صنع القرار

القيادة التي تلهم

  • الفرق بين الإدارة والقيادة
  • القيادة والذكاء العاطفي
  • تأثير أساليب القيادة المختلفة على المناخ المؤسسي
  • مقارنة الإدارة بالقيادة الحكيمة
  • صفات القادة ذوي البصيرة
  • خصائص بيان الرؤية الجيد
  • التواصل بشأن رؤيتك
  • القادة الفعالين في التواصل بشأن رؤيتهم وإلهام الناس
  • السلوك السياسي الأخلاقي
  • بروفايل التوجه الواثق

اليوم الخامس

إدارة التغيير بنجاح

  • مصادر مقاومة التغيير
  • منع المقاومة وتشجيع الفعالية في التعامل مع التغيير
  • اختيار استراتيجية لتنفيذ التغيير
  • خطوات برنامج التغيير الناجح
  • عضوية الفريق الذي يقود التغيير
  • التواصل بشأن التغيير- الخطوات المتبعة
  • اتقان فن التحدث كقائد التغيير
  • الحفاظ على جهود التغيير

خطط العمل

  • ما الذي تعلمته عن القيادة وأريد أن أطبقه مرة أخرى في مهام وظيفتي؟
  • هل يمكنني رسم صورة واضحة للنجاح؟
  • ما أفضل طريقه لتطبيق ما تعلمته؟
  • ما هي العوائق التي قد تواجهني وكيف يمكنني التغلب عليها ؟
  • من هم حلفائي المحتملين وكيف يمكنني الحصول على التزامهم تجاهي؟
  • متى أبدأ ومتى سيتم تنفيذ ذلك؟



© 2017. Material published by GLOMACS shown here is copyrighted.
All rights reserved. Any unauthorized copying, distribution, use, dissemination, downloading, storing (in any medium), transmission, reproduction or reliance in whole or any part of this course outline is prohibited and will constitute an infringement of copyright.

Print Logo
P.O. Box 74653, Dubai, United Arab Emirates
Tel : +971 - 04 - 425 0700, Fax : +971 (04) 425 0701, Email : info@glomacs.ae

Download Training Calendar

Want to stay in touch with what's happening in Glomacs?
Join the conversation on our social media channels:

Facebook Twitter LinkedinYouTube